A+ A-

الرئيسان المصري والتونسي يؤكدان اهمية تعزيز التعاون ضد الارهاب

القاهرة - 4 - 10 (كونا) -- اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره التونسي الباجي قايد السبسي اليوم اهمية تعزيز التعاون بين البلدين لمواجهة الارهاب وتطوير الخطاب الديني لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الاسلام.
واعرب الرئيسان خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب مباحثات رسمية بمناسبة زيارة الرئيس التونسي للقاهرة عن املهما في عودة السلام والاستقرار والامن للمنطقة ودولها.
وقال السيسي ان المباحثات تناولت سبل مواجهة الارهاب والتطرف مؤكدا حرص بلاده على دعم التعاون مع تونس لمواجهة الارهاب.
واعرب بهذا الصدد عن تأييد مصر لجميع الجهود التي تقوم بها تونس للتصدى لخطر الارهاب.
وذكر ان المباحثات تناولت كذلك الاحداث في الحرم القدسي الشريف موضحا انه جرى التأكيد على انها تؤثر سلبا على استقرار المنطقة.
وقال ان مصر وتونس اكدتا خلال المباحثات حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
واشار الى ان المباحثات تطرقت الى الوضع في ليبيا اذ اعرب البلدين عن املهما في عودة السلام والاستقرار والامن الى ليبيا.
واعتبر الرئيس السيسي ان قيام الرئيس التونسي بأول زيارة رسمية لمصر منذ تسلمه الرئاسة قبل عشرة اشهر "يجسد خصوصية العلاقة بين البلدين والشعبين وحرصهما الدائم على الارتقاء بالعلاقات الثنائية".
وحول العلاقات الثنائية بين البلدين قال ان هناك اشادة بنتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة المصرية التونسية التي عقدت في سبتمبر الماضي ووقعت 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم.
من جانبه اكد الرئيس التونسي احترام بلاده لسيادة جميع الدول وعدم التدخل فى شئونها الداخلية مشيرا الى ان مباحثاته مع الرئيس المصري تناولت كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال ان التعاون والتنسيق المشترك بين مصر وتونس يجري " بنجاح" معربا عن أمله في حدوث تقارب في العلاقات بين الدول العربية كافة. (النهاية) ا س م / م م ب