A+ A-

مقتل شاب فلسطيني ومستوطنين اثنين بعد عملية طعن بالقدس

غزة - 3 - 10 (كونا) -- قتل شاب فلسطيني من مدينة القدس برصاص الجنود الاسرائيليين الليلة بعد تنفيذه لعملية طعن ضد مستوطنين إسرائيليين في البلدة القديمة من القدس المحتلة ادت الى مقتل اثنين وجرح اخر.
وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان منفذ العملية مهند الحلبي (19 عاما) من مدينة البيرة استخدم سكينا في عملية الطعن التي اسفرت عن مقتل المستوطنين واصابة طفل بجروح خفيفة.
وذكرت وسائل اعلام فلسطينية محلية ان القوات الاسرائيلية قامت فور وقوع العملية بإغلاق كافة المحال التجارية واجرت عملية تمشيط واعتقلت عددا من المقدسيين فيما قالت وسائل اعلام اسرائيلية ان منفذ العملية قام بخطف مسدس احد الجرحى من المستوطنين واطلق النار على عدد اخر قبل ان يقوم افراد الشرطة باطلاق النار عليه وقتله.
وكانت اسرائيل قد فرضت اجراءات امنية مشدة خلال الايام القليلة الماضية على المصلين الفلسطينيين بالقدس وقامت باعتقال عشرات الفلسطينيين ونفذت عمليات تمشيط واسعة النطاق بالقرى القريبة من نابلس اثر مقتل من اثنين من المستوطنين الاسرائيليين الخميس الماضي على ايدي مسلحين.
على صعيد متصل اصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم خلال مواجهات شهدتها قرية (كفر قدوم) القريبة من مدينة نابلس.
وقال متحدث باسم المقاومة الشعبية في القرية ان طه عامر (20 عاما) اصيب برصاصة في الساق خلال المواجهات في القرية مساء اليوم التي اندلعت حين قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على مسيرة سلمية انطلقت في القرية. (النهاية) ن ق / و اب / ب ش ر