A+ A-

البنتاغون: حادثة مستشفى قندوز "مأساوية" الا ان اسبابها مجهولة

واشنطن - 3 - 10 (كونا) -- قالت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) اليوم انها تحقق "في اسباب الحادث المأساوي" الذي شهدته مستشفى تابعة لمنظمة (أطباء بلا حدود) في مدينة قندوز في افغانستان والتي تعرضت الليلة الماضية لغارة جوية امريكية ادت الى مقتل تسعة اشخاص على الاقل وجرح ما لا يقل عن 37 اخرين غالبيتهم من موظفي المنظمة.
ورغم تأكيد المنظمة ان المستشفى تعرض لغارة جوية امريكية استمرت نصف ساعة ومطالبة الاتحاد الاوروبي وفرنسا باجراء تحقيق عاجل الا ان بيان وزارة الدفاع الامريكية لم يأت على ذكر اي غارة جوية.
وقال وزير الدفاع الامريكي في البيان ان "قندوز كانت مسرحا لمعارك عنيفة خلال الايام القليلة الماضية والقوات الامريكية كانت تعمل في المنطقة دعما للقوات الافغانية ضد مقاتلي طالبان".
وتابع "في الوقت الذي نحاول تحديد ما حدث فانني اتقدم بالصلاة والمواساة لكل من تضرر في الحادثة".
واضاف ان تحقيقا كاملا يجري الان بالتعاون مع القوات الحكومية الافغانية لمعرفة ما حدث.
وكان مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس قد اعرب في وقت سابق اليوم عن "صدمته" لمقتل تسعة افراد من موظفي منظمة (أطباء بلا حدود) في الغارة الامريكية على المستشفى.
وأضاف ان "المنظمات الإنسانية ومن بينها (أطباء بلا حدود) تقوم بإنقاذ الأرواح في أفغانستان في ظل ظروف في غاية الصعوبة". (النهاية) ي س / ب ش ر