A+ A-

اندلاع اعمال عنف بسكن لجوء في ألمانيا

برلين - 1 - 10 (كونا) -- قالت الشرطة الألمانية اليوم ان اعمال عنف اندلعت في احد مساكن اللاجئين المؤقتة بمدينة هامبورغ شمالي ألمانيا اسفرت عن حدوث اصابات ما استدعى تدخل الشرطة.
واوضحت شرطة مدينة هامبورغ في بيان ان خمسين عنصرا من الشرطة تدخلوا لفض خلافات وشجارات لاسباب مجهولة وقعت بين عشرات اللاجئين من الجنسية السورية من جهة واخرين من افغانستان ما ادى الى اصابة عدد منهم بجروح وإلحاق الضرر بممتلكات السكن.
يذكر ان الشرطة الألمانية تدخلت في الايام القليلة الماضية اكثر من مرة لفض مشاجرات مشابهة وقعت في مساكن لجوء مختلفة من بينها شجار دام بواسطة السكاكين وقع في سكن لجوء بمدينة كاسل وسط ألمانيا قبل يومين الى جانب مشاجرات في مساكن للاجئين بمنطقة زول في الشمال ولايبزيغ في شرق البلاد.
وتتزامن اعمال العنف تلك مع الجدل الدائر في الاوساط السياسية الألمانية حول ضرورة احتواء العنف المندلع في مساكن اللاجئين والمقترحات المتعلقة بفصل اللاجئين عن بعضهم بعضا وفقا للجنس أو بلد المنشأ او الديانة.
ومازالت اعداد كبيرة من اللاجئين تتدفق للأسبوع الثالث على التوالي الى الاراضي الألمانية قادمة من حدودها الشرقية الامر الذي يجعل السلطات الألمانية امام تحديات كبيرة لاسيما مع اقتراب فصل الشتاء وضرورة توفير ملاجئ لعشرات الاف اللاجئين القادمين ومعظمهم من سوريا.(النهاية) ع ن ج / ن ع ر