A+ A-

مسؤول رياضي: البطولات العربية للرماية تعد محطة مهمة للاستحقاقات المقبلة

الرباط - 29 -9 (كونا) -- اكد مسؤول رياضي ان البطولات العربية لرياضة الرماية تعد محطة مهمة لتأهيل الرماة والراميات العرب للاستحقاقات المقبلة من خلال الاحتكاك وكسب الخبرة والتجربة في اللعبة.
وقال الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية عبدالعظيم الحافي في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح البطولة العربية للأطباق الطائرة الذي اقيم الليلة بنادي الفلين للرماية ان المشاركة الواسعة في البطولة تعكس الاقبال المتزايد على هذا النوع من الرياضة.
واضاف ان البطولة التي يستضيفها المغرب للمرة الثانية يتنافس فيها اكثر من 120 رياضيا ورياضية يمثلون 12 منتخبا اضافة الى المنتخب المستضيف متمنيا ان تفرز المنافسات عددا من الرماة المميزين لتعزيز مكانة الرماة العرب في المشاركات الاولمبية والعالمية.
وأثنى الحافي على دور رئيس الاتحاد العربي للرماية المهندس دعيج العتيبي والجهود الكبيرة التي يبذلها من اجل ارتقاء الرماية العربية ووصولها لمستويات مميزة وذلك من خلال حرصه على تفعيل دور البطولات العربية وتنظيم الملتقيات الرياضية واقامة الدورات التدريبية والمهنية لجميع منتسبي اللعبة من رماة وحكام ومدربين.
واعرب عن الامل بان تعزز البطولة من دور الرماة العرب في بطولة افريقيا المقبلة للعبة والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في البرازيل 2016.
وتضمن حفل الافتتاح فقرات استعراضية فلكلورية قامت بها فرق (أحواش) و(القناوي) و(تقا المراكشية) والتي عبرت عن التراث الثقافي المغربي اضافة الى طابور عرض الفرق المشاركة في البطولة. (النهاية) ب ص / م م ج