A+ A-

فيورنتينا يعتلي صدر انتر ميلانو الى صدارة الدوري الايطالي برباعية مهينة

روما – 28 - 9 (كونا) -- قطع فريق فيورنتينا سلسلة انتصارات انتر ميلانو الطويلة بهزيمة مهينة على أرضه ليتجاوزه معتليا صدارة الدوري الايطالي في الجولة السادسة التي شهدت السقوط الثالث ليوفينتوس حامل اللقب على أرض نابولي المتعافي.
وفي ميلانو على ملعب استاد سان سيرو الليلة الماضية تجرع انتر ميلانو مرارة الهزيمة الأولى بعد فوزه المتواصل منذ بداية الموسم ليغرق أمام ضيفه فيورنتينا الذي أمطره بأربعة أهداف صاعقة استهلها لاعب الوسط السلوفاني يوزيب التشيتش في الدقيقة الرابعة من ضربة جزاء.
ولم تمض سوى 14 دقيقة حتي بدأ المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش ثلاثيته الحاسمة مسجلا هدف فيورنيتينا الثاني في الدقيقة 18 ثم الثالث في الدقيقة 23 من الشوط الأول الذي شهد في الدقيقة 31 طرد مدافع انتر البرازيلي ميراندا الذي جذب كالينيتش لعرقلته.
وبعد ساعة من صفارة البداية تمكن نجم الانتر الأرجنتيني ايكارد من تسجيل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 60 قبل أن يعود كالينيتش من تمريرة متبادلة مع التشيتش ليسدد هدفه الثالث والأخير لتنتهي دربي القمة بفوز فيورنتينا بأربعة أهداف مقابل هدف وبصدارة الترتيب.
كما تمكن لاتسيو الزائر من قلب نتيجة المباراة على صاحب الدار فيرونا الذي تقدم في الشوط الأول بهدف سجله المدافع السويدي فيليب هيلاندر في الدقيقة 34 حيث حقق لاتسيو التعادل بضربة جزاء سددها الأرجنتيني لوكاس بيغليا في الدقيقة 64 ثم الفوز بهدف ثاني في الدقيقة 87 سجله لاعب الوسط ماركو بارولو.
وكذلك تغلب أودينيزى الزائر على صاحب الدار بولونيا بهدفين مقابل هدف وحيد في حين فاز تورينو على ضيفه باليرمو بهدفين مقابل هدف بينما ألحق جنوه الهزيمة الثالثة بضيفه آى سي ميلان بهدف وحيد مبكر سجله لاعب الوسط السويسري بلريم دزمايلي.
وكان روما قد استهل مبارتي السبت المبكرتين بفوز ساحق على كاربي الصاعد بخمسة أهداف بينها هدف محمد صلاح الثالث لذئاب العاصمة مقابل هدف وحيد لكنه خسر بالاصابة جهود قائده فرانشيسكو توتي الذي بلغ اليوم 39 سنة بالاضافة الى مهاجمه البوسني إدين دجيكو.
وفي ثاني مباريات السبت على ملعب ساو باولو نال حامل اللقب لأربع سنوات يوفنتوس هزيمته الثالثة منذ بداية الموسم بخسارته أمام نابولي بهدفين مقابل هدف وحيد.
وبهذه النتائج وفي انتظار مباراتي غدا المتأخرتين يتصدر فيورنتيا المركز الأول بفارق الأهداف أمام انتر ميلانو بالمركز الثاني برصيد 15 نقطة لكلاهما يليهما تورينو في المركز الثالث برصيد 13 نقطة ثم ساسولو في المركز الرابع متقدما بفارق الأهداف على لاتسيو في المركز الخامس برصيد 12 نقطة لكل منهما. (النهاية) م ن / ب ش ر