A+ A-

مصر: قتل 9 متورطين بحادثتي تفجير مبنى الأمن الوطني والقنصلية الايطالية

القاهرة - 25 - 9 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية المصرية قتل تسعة من العناصر "الارهابية" المتورطة في التفجيرين اللذين استهدفا مقر ادارة قطاع الأمن الوطني بمحافظة القليوبية والقنصلية الايطالية بالقاهرة.
وأوضحت في بيان لها الليلة أن معلومات توافرت للأجهزة الأمنية تفيد باتخاذ مجموعة من "العناصر الارهابية التكفيرية" وكرا لاختبائهم بمركز أوسيم بمحافظة الجيزة موضحا انهم يتخذونه مركزا لتجهيز العبوات المتفجرة كنقطة انطلاق لارتكاب عملياتهم "الارهابية".
وقال البيان ان الأجهزة الأمنية قامت باعداد خطة للتعامل مع تلك المعلومات ومداهمة الوكر المشار اليه لضبطهم مؤكدا انه حال استشعارهم باقتراب القوات قاموا بالمبادرة باطلاق الأعيرة النارية بكثافة والقاء العديد من العبوات المتفجرة تجاهها مما دفع القوات للتعامل معهم لعدة ساعات.
وأشار البيان الى أن هذا التعامل نتج عنه اصابة ثلاثة ضباط واثنين من المجندين بطلقات نارية وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.
وأضاف أنه تم العثور في الوكر على كمية من العبوات المتفجرة والقنابل اليدوية والأسلحة النارية.
وكان انفجار وقع في 11 يوليو الماضي بالقرب من القنصلية الإيطالية في القاهرة اسفر عن مقتل شخص واصابة تسعة آخرين فيما انفجار آخر في 20 أغسطس الماضي استهدف مبنى الأمن الوطني بمنطقة (شبرا الخيمة) بمحافظة القليوبية مخلفا 29 جريحا. (النهاية) ا س م / م م ج