A+ A-

التلفزيون السوري: مقتل 9 واصابة 38 جراء قصف صاروخي على حلب

عمان - 21 - 9 (كونا) -- اعلن التلفزيون السوري ان تسعة اشخاص قتلوا واصيب 38 آخرون بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية اطلقتها مجموعات مسلحة معارضة على حي الميدان بحلب شمال سوريا.
وكان 14 شخصا بينهم سبعة اطفال قتلوا واصيب 33 آخرون بجروح امس بحسب وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) جراء قذائف صاروخية اطلقها مقاتلون معارضون على حيي (الميدان) و(السيد علي) بمدينة حلب.
وفي مجال اخر ذكرت (سانا) ان شخصا لقي مصرعه جراء سقوط قذائف اطلقها معارضون على منطقة (الزبلطاني) بدمشق.
ومن جانبها افادت وكالة (سوريا مباشر) المعارضة بمقتل زعيم تنظيم جبهة النصرة في حي القدم جنوب العاصمة دمشق ويدعى ابو فهد الصهيوني.
وقالت ان الذي قام باطلاق الرصاص على زعيم النصرة في حي القدم الدمشقي القائد العسكري للاتحاد الاسلامي لاجناد الشام على خلفية تحالف تنظيم النصرة الى جانب ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) خلال الاشتباكات الاخيرة في حي القدم.
يذكر ان حي القدم يخضع لسيطرة الاتحاد الاسلامي لاجناد الشام وتعرض لهجوم من قبل مسلحي (داعش) منذ شهر.
كما سقطت قذيفتان على مناطق في حيي (العباسيين) و(المهاجرين) بمدينة حمص ما ادى لسقوط نحو 12 جريحا ومعلومات مؤكدة عن مقتل طفل من بينهم اضافة لاضرار مادية في المنطقة.
كما قتل وجرح عدد من المواطنين جراء تجدد القصف من قبل قوات النظام بالمدفعية وقذائف الهاون والصواريخ على مناطق في حي (الوعر) بمدينة حمص. (النهاية) ط ك / م م ج