A+ A-

(ويستهام يونايتد) يفوز على (مانشستر سيتي) ويصعد لثاني ترتيب الدوري الانجليزي

شعار الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم
شعار الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم
لندن - 19 - 9 (كونا) -- ألحق (ويستهام يونايتد) اليوم هزيمة مفاجئة بمتصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم فريق (مانشستر سيتي) على ملعب (الاتحاد) بهدفين مقابل هدف مكنته من الصعود للمركز الثاني في الترتيب العام.
وفي المباراة التي جرت في اطار الأسبوع السادي من الدوري لم ينتظر الضيوف اكثر من ست دقائق قبل ان يسجل الدولي النيجيري فيكتور موزيس الهدف الاول بتسديدة ارضية خادع بها حارس السيتي والمنتخب الانجليزي الاول جو هارت.
وفي وقت استعاد اصحاب الارض زمام الأمور بسرعة وسيطروا على مجريات اللعب عاد الضيوف بهجماتهم المرتدة السريعة ليسجلوا الهدف الثاني في الدقيقة 31 بتوقيع الدولي السنغالي ديافرا ساخو.
وقبل نهاية الشوط الاول ببضع ثوان قلص الوافد الجديد الدولي البلجيكي كيفن دي بروين النتيجة بتسجيل الهدف الوحيد لفريقه بتسديدة محكمة من خارج منطقة الجزاء.
ولم تفلح كل محاولات اصحاب الارض واستحواذهم الكبير على الكرة في اختراق دفاع (ويستهام) الذي نجح في انتزاع ثلاث نقاط ثمينة مكنته من الصعود للمركز الثاني بمجموع 12 نقطة بينما تجمد رصيد (سيتي) عند 15 نقطة وهي اول هزيمة له منذ بداية الموسم.
وفي مباراة ثانية نجح (ليستر سيتي) في العودة بالنتيجة امام مضيفه (ستوك سيتي) الذي تقدم حتى بداية الشوط الثاني بهدفين قبل ان يسجل الدولي الجزائري رياض محرز الهدف الاول ويمرر كرة اخرى لزميله جايمي فاردي مسجلا بها هدف التعادل.
وتراجع (ليستر) الى المركز الثالث برصيد 12 نقطة متخلفا عن (ويستهام) بفارق الاهداف في حين حافظ (مانشستر يونايتد) على مركزه الرابع بعشر نقاط وأمامه فرصة للصعود الى المركز الثاني في حال فوزه بلقائه غدا على مضيفه (ساوثهامبتون).
بدوره حافظ (ارسنال) على مركزه الخامس برصيد عشر نقاط رغم خسارته اليوم مباراة (ديربي) لندن امام مضيفه وغريمه (تشيلسي) بهدفين نظيفين.
وسمح الفوز ل(تشيلسي) بالصعود مؤقتا الى المركز ال13 برصيد سبع نقاط في حين يتذيل نادي (سندرلاند) التريب العام بنقطتين فقط بعد هزيمته اليوم بهدفين امام مضيفه الصاعد الجديد (بورنموث). (النهاية) م ر ن / ر ج