A+ A-

بغداد تتخذ اجراءات صحية طارئة للسيطرة على مرض الكوليرا

بغداد - 19 - 9 (كونا) -- اعلنت الحكومة العراقية اليوم اتخاذ سلسلة اجراءات طارئة لمنع انتشار مرض الكوليرا بعد تسجيل العشرات من حالات الاصابة بالمرض في مناطق قريبة من العاصمة.
وقال مدير مكتب رئيس الوزراء العراقي مهدي العلاق في بيان وزع هنا ان رئيس الحكومة حيدر العبادي اوصى بتنفيذ سلسلة اجراءات طارئة وسريعة للحد من انتشار مرض الكوليرا وحصره في المناطق التي سجلت فيها الاصابات.
واوضح ان التوجيهات تضمنت مواصلة التنسيق والتشاور مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والمنظمات الدولية الاخرى للمساعدة في الوقاية والمعالجة والعمل الفوري على تامين ادخال مئات الاطنان من مادة غاز الكلور التي تستخدم في تعقيم المياه.
كما تضمنت التوجيهات تجهيز ونصب محطات اضافية لتنقية المياه في مدينة (ابو غريب) غربي بغداد والتي شهدت تسجيل عدد من الاصابات بالمرض مع زيادة اطلاق كميات المياه من مشروع ماء الكرخ الى خزان المدينة نفسها.
وكان معاون مدير عام الصحة في وزارة الصحة العراقية محمد جبر قد اعلن اليوم عن تسجيل 41 اصابة بمرض الكوليرا بينها اربع حالات لقيت حتفها متاثرة بالمرض.
واوضح ان معظم الاصابات سجلت في مدينة ابو غريب بسبب شح المياه وتلوثها داعيا الى زيادة ضخ المياه الى المدينة وتفعيل عمل مجمعات المياه فيها. (النهاية) ع ح ه / م م ج