A+ A-

فصيل سوري معارض: فتح طريق دمشق - حمص الدولي امام المدنيين اعتبارا من غد

عمان - 19 - 9 (كونا) -- اعلن قيادة جيش الاسلام المعارض في غوطة دمشق اليوم عن فتح طريق دمشق - حمص الدولي امام المدنيين والبضائع.
وقالت القيادة في بيان نقلته وكالة سوريا مباشر انه بعد سيطرة جيش الإسلام على الطريق الدولي من جسر ضاحية حرستا حتى مفرق مخيم الوافدين واعتباره سالكا امام المدنيين وسيارات البضائع غير العسكرية خلال ساعات النهار من الساعة السادسة صباحا وحتى السادسة مساء اعتبارا من يوم غد.
يذكر ان جيش الاسلام سيطر على الطريق الدولي وسلسلة الجبال المطلة عليه ضمن معركة (الله غالب) التي اعلن عنها مطلع الاسبوع الماضي والتي انضم اليها لاحقا (فيلق الرحمن) احد فصائل المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية.
وفي مجال متصل اعلنت وكالة سوريا مباشر ومواقع اعلامية وصفحات اخبارية موالية للنظام السوري مقتل العميد الركن محمد علي زعتر خلال اشتباكات في ضاحية الاسد بريف دمشق.
وافادت مصادر من جيش الاسلام حسب سوريا مباشر ان العميد زعتر من مرتبات الحرس الجمهوري واحد قيادي جيش النظام التي تقاتل في ضاحية الاسد تم قنصه برصاص قناصة جيش الاسلام في ضاحية حرستا.
واضاف المصدر ان العميد كان مسؤولا عن قيادة قوات جيش الناظم في منطقة جبل ابو زيد المطلة على ضاحية الاسد.
واشار المصدر حسب سوريا مباشر ان جيش النظام وميليشياته خسرت ما يزيد عن 400 عنصر ضمن معركة الله غالب التي اعلنها جيش الاسلام الاسبوع الماضي.
وفي جبهة الفوعة سيطر جيش الفتح بعد ظهر اليوم على تل الخربة الفاصلة بين بلدتي الفوعة وكفريا المواليتين للنظام في ريف ادلب.
واعلن كل من جيش الفتح وتنظيم جند الاقصى عن فرض سيطرتهم على التلة اثر تفجير عربة مفخخة يقودها احد عناصر تنظيم جند الاقصى في احد نقاط تمركز مليشيات جيش النظام والمليشيات الطائفية المساندة له في النقاط الاولى من تلة الخربة.
واسفر التفجير عن مقتل العشرات من عناصر جيش النظام وميليشياته اتبعته تشكيلات جيش الفتح بقصف بالمدفعية الثقيلة والهاون والأسلحة المتوسطة تمهيداا للاقتحام الذي سبق سيطرتهم على التلة.
واشارت مصادر ميدانية الى استمرار الاشتباكات في محاولة من جيش الفتح والتنظيمات المشاركة احراز المزيد من التقدم باتجاه بلدتي الفوعة وكفريا. (النهاية) ط ك / ب ش ر