A+ A-

(حماية البيئة): مواد قانون حماية البيئة تصب بمصلحة بيئة البلاد

عضو لجنة حماية الحياة الفطرية بالجمعية الكويتية لحماية البيئة  نوف الحشاش
عضو لجنة حماية الحياة الفطرية بالجمعية الكويتية لحماية البيئة نوف الحشاش

الكويت - 19 - 9 (كونا) -- قالت الجمعية الكويتية لحماية البيئة ان قانون حماية البيئة الجديد يحمل مواد صارمة لحماية الحياة الطبيعية وتوعية المواطنين والمقيمين بأهمية مكونات البيئة وضرورة حمايتة كائناتها من خطر الانقراض وجمعيها تصب في مصلحة بيئة الكويت.
واضافت عضو لجنة حماية الحياة الفطرية بالجمعية نوف الحشاش في تصريح صحافي اليوم بمناسبة قرب موسم التخييم ان بيئة صحراء الكويت مهددة بالاندثار وعلينا المحافظة على مكوناتها خصوصا مع قرب موسم التخييم التي تكثر بها الممارسات الخاطئة من قبل الانسان والتي تتسبب بتصحر البيئة.
وذكرت أن صحراء الكويت تتميز بوجود ثماني عشائر أساسية للنباتات مقتصرة على المناطق المحمية والمسورة نتيجة للممارسات البشرية الخاطئة كالرعي الجائر واستخدام المعدات الثقيلة والدراجات النارية والسيارات وغيرها فضلا عن اسباب طبيعية كقلة الامطار وانضغاط التربة.
ودعت الحشاش الى تعزيز السياحة البيئية في المناطق الطبيعية في الكويت ليتعرف الناس عن قرب على الإرث الطبيعي للبلاد وجماله وقيمته وأهمية المحافظة عليه من الانقراض خصوصا ان النباتات هي الحلقة الأولى في السلسلة الغذائية ووجودها يهيئ وجود باقي الكائنات.
وذكرت أن صحراء دولة الكويت تزهو ب 400 نوع نباتي معظمها من النباتات الحولية التي تنمو بعد سقوط الأمطار منها نبات (الرمث والعرفج والغردق والثندى والرقروق والسليح والكحيل) .(النهاية) ز ا ك / ع ب د