A+ A-

وزيرا خارجية الامارات والولايات المتحدة يجريان محادثات في لندن حول الازمة السورية

لندن - 18 - 9 (كونا) -- اجرى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اليوم مع نظيره الامريكي جون كيري مباحثات تناولت عددا من القضايا الثنائية التي تهم البلدين الى جانب قضايا إقليمية ودولية اخرى.
ووفقا لوسائل اعلام محلية فقد تم خلال الاجتماع الذي عقد بالعاصمة البريطانية لندن التركيز على التطورات الراهنة المتعلقة بالملفين اليمني والسوري ولاسيما في ظل المساعي الامريكية الروسية لايجاد مخرج سياسي عاجل للازمة.
وقال وزير الخارجية الامريكي في تصريح مقتضب ان اجتماعه مع وزير خارجية الامارات "كان مثمرا وتم الاتفاق خلاله على مواصلة التنسيق والتعاون الثنائي حول القضايا الإقليمية والامنية المتعلقة بمنطقة الشرق الاوسط وفي مقدمتها سوريا واليمن".
وعلى صعيد متصل اعتبر كيري ان ازمة تدفق اللاجئين السوريين على الدول الاوروبية تمثل "كارثة إنسانية" لكنه اكد ان حلها لن يتم من خلال اعادة توطين المزيد من اللاجئين.
ودعا كيري في حوار مع القناة الرابعة البريطانية المجتمع الدولي الى التحرك السريع لحل الازمة السورية من جذورها عوضا عن التعامل مع نتائجها.
واكد ان الولايات المتحدة وروسيا لديهما نفس المصلحة في القضاء على ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) متهما رئيس النظام السوري بشار الاسد بارتكاب جرائم حرب والتسبب في اجتذاب مزيد من المتطرفين للمنطقة.
وكان كيري اكد في وقت سابق اليوم ان الرئيس الامريكي باراك اوباما يعتقد ان فتح محادثات عسكرية مع الجانب الروسي بخصوص الازمة السورية تمثل "خطوة مهمة للامام".
واعرب كيري في تصريح للصحفيين عقب وصوله العاصمة البريطانية عن أمله في ان يتم الترتيب لإجراء المحادثات مع روسيا في "المستقبل القريب" من اجل بحث الخيارات المتاحة لانهاء الازمة السورية. (النهاية) م ر ن / ب ش ر