A+ A-

قتل عدد من الجنود الاتراك بهجوم مسلح لحزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد

انقرة - 7 - 9 (كونا) -- ذكرت تقارير اخبارية تركية الليلة ان عددا من الجنود قتلوا في هجوم مسلح نفذته عناصر تابعة لحزب العمال الكردستاني في مدينة (هاكاري) المتاخمة للحدود العراقية - الايرانية.
ونقلت صحيفة (حرييت ديلي نيوز) التركية عن مصادر امنية قولها ان مجموعة من مسلحي حزب العمال فجروا الغاما ارضية اثناء مرور عربتين عسكريتين كانتا تقلان جنودا في بلدة (داجليكا) في (هاكاري).
واضافت المصادر التي لم تكشف الصحيفة عن هويتها ان المسلحين قاموا باطلاق النار على الجنود بعد تفجير الالغام المزروعة بجانب الطريق ما ادى الى قتل العديد منهم دون ذكر عددهم.
واشارت الى ان القوات الامنية التركية شنت عقب الحادث عملية عسكرية واسعة النطاق للقبض على منفذي الهجوم.
وقالت الصحيفة ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أكد عملية الهجوم على القوات التركية بقوله "ان المعلومات الواردة من رئيس هيئة رئاسة الاركان العامة حزينة".
من جانبه قطع رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو زيارة لمدينة (كونيا) وسط تركيا وعاد الى أنقرة لترؤس اجتماع امني رفيع المستوى لبحث الهجوم على القوات التركية وكيفية الرد على منفذيه.
وتشهد مناطق شرق وجنوب شرق تركيا مواجهات مسلحة بين القوات التركية وعناصر تابعة لحزب العمال الكردستاني منذ يوليو الماضي ادت الى مقتل 80 عنصر امن تركيا ونحو 23 مدنيا فيما قتل الجيش التركي 967 مسلحا من حزب العمال الكردستاني. (النهاية) ر س / خ ع ح