A+ A-

بريطانيا تقدم 10 ملايين دولار للصندوق الإنساني المشترك بالسودان

الخرطوم - 6 - 9 (كونا) -- قدمت بريطانيا اليوم 10 ملايين دولار دعما للصندوق الإنساني المشترك في السودان لعام 2015 في ثاني مساهمة تقدمها خلال العام الحالي بعد أن خصصت مبلغ 9ر10 مليون دولار في ديسمبر الماضي.
وقالت المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في السودان مارتا رويداس إن الصندوق هو أداة التمويل الاستراتيجية التي تساعد المنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية في الاستجابة لتلبية الاحتياجات الحرجة للأشخاص الأكثر عرضة للمخاطر في السودان.
وأضافت ان التخصيص الثاني الذي قدمته المملكة المتحدة في ضوء الفجوات التمويلية الكبيرة هذا العام هو دليل على التزامها تجاه شعب السودان والمجتمع الإنساني على حد سواء.
وأنشئ الصندوق الإنساني المشترك في السودان عام 2006 لتجميع الأموال من العديد من الجهات المانحة ليساعد على تخصيص وصرف الأموال في الوقت المناسب للاحتياجات الإنسانية الأكثر أهمية في السودان.
ويقدر عدد المحتاجين للمساعدات الانسانية في السودان بنحو 4ر5 مليون شخص الا ان خطة الاستجابة للتصدي لتلك الاحتياجات الإنسانية لم تتلق سوى 39 بالمئة من التمويل المطلوب.
وخصص الصندوق في عام 2015 تمويلا للمنظمات الدولية والمنظمات الوطنية ووكالات الأمم المتحدة لتمكينها من تنفيذ المشاريع العاجلة المنقذة للحياة للأشخاص المحتاجين. (النهاية) ح ح ا / خ ع ح