A+ A-

الهيئة الخيرية الاسلامية تخرج 114 حافظا للقرآن الكريم بالأردن

رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار في الديوان الاميري الدكتور عبدالله المعتوق خلال حفل تخريج 114 حافظا وحافظة للقرآن الكريم بحضور سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج
رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار في الديوان الاميري الدكتور عبدالله المعتوق خلال حفل تخريج 114 حافظا وحافظة للقرآن الكريم بحضور سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج
عمان - 5 - 9 (كونا) -- احتفلت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الليلة بتخريج 114 حافظا وحافظة للقرآن الكريم ضمن مشروعها (الشفيع) بحضور رئيسها المستشار في الديوان الاميري الدكتور عبدالله المعتوق.
وأعرب المعتوق في تصريح مشترك لوكالة الانباء الكويتة (كونا) وتلفزيون دولة الكويت عن سعادته بهذه اللحظة التي يتم فيها تكريم كوكبة من الطلاب والطالبات من حفظة كتاب الله تعالى في المملكة الاردنية ضمن مشروع (الشفيع) الذي تموله وتدعمه الهيئة الخيرية الاسلامية.
وقال "نفتخر بهؤلاء الحفظة من الشباب والشابات جزى الله كل من كان سببا في ذلك وعلى الاخص الآباء والأمهات المشجعين على هذا العمل المبارك".
واضاف ان من الشباب والشابات من أتم الحفظ في غضون ثلاثة اعوام ومنهم من وفق في الحفظ خلال عشرة اشهر فقط مشيرا الى ان الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية تخرج ما يربو على 100 شاب وشابة من الحفظة سنويا.
من جانبه أعرب سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج عن الشكر والتقدير الى الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في الكويت وجمعية المحافظة على القرآن الكريم في المملكة الاردنية الهاشمية على تعاونهم لانجاح هذا المشروع.
وهنأ الدعيج الخريجين من حفظة القرآن الكريم على هذا الانجاز المبارك مشيدا بمثابرة الحفظة وجدهم وسعيهم الحثيث على حفظ كتاب الله العزيز.
من ناحيته قال مدير عام الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية سالم حمادة في تصريح مماثل ان مشروع (الشفيع) في الاردن يشمل 600 حافظ وحافظة للقرآن الكريم تم تخريج 114 منهم في الحفل اليوم.
ودعا المولى عز وجل بأن يبارك في هذه الكوكبة مشيرا الى ان تواجد المسؤولين من الهيئة الخيرية الاسلامية في الحفل اليوم لمشاركة هؤلاء الحفظة وذويهم هذا الانجاز العظيم.
من جهته قال رئيس مشروع (الشفيع) في الهيئة الخيرية خالد القصار في تصريح مماثل ان المشروع يضم اكثر من أربعة آلاف حافظ وحافظة للقرآن في اكثر من 23 دولة عربية واسلامية مشيرا الى ان ما تبذله الهيئة الخيرية الاسلامية من جهود يأتي بتوجيهات من صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
واعرب عن الشكر والتقدير لكل من ساهم في مشروع (الشفيع) من ابناء الكويت لافتا الى ان الفقهاء افتوا بجواز التبرع وتخصيص الزكاة لدعم مشروع تحفيظ القرآن.
وشهد الحفل الذي اقيم في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة حضور عدد كبير من الطلبة الحفظة الى جانب ذويهم كما حضره رئيس مجلس ادارة الجامعة اضافة الى عدد من كبار المسؤولين فيها. (النهاية) م ج ب / م م ج