A+ A-

البيان الختامي لمجموعة العشرين يؤكد على محاربة "الارهاب"

نائب رئيس الوزراء التركي جودت يلماز
نائب رئيس الوزراء التركي جودت يلماز
انقرة - 5 - 9 (كونا) -- اكد البيان الختامي لاجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في دول مجموعة العشرين (جي 20) اليوم على ان محاربة "الارهاب" هي اولوية رئيسية لدول المجموعة.
وتلا نائب رئيس الوزراء التركي جودت يلماز البيان بعد ختام الاجتماع مجددا الدعوة لتجميد منابع المالية التي تعود للارهابيين والتنظيمات الارهابية.
واكد الالتزام بالتعاون التام بين الدول في تبادل المعلومات الاستخبارية وتجريم التنظيمات الارهابية ومن يدعمها ماليا واصدار اقصى العقوبات ضد من يتعامل معها.
واعرب عن حزنه الشديد لحوادث الغرق التي يتعرض له المهاجرون مشددا على ان المسؤولية تقع على عاتق جميع الدول لما لها من بعد انساني.
واشار الى ان المجتمعين بحثوا التطورات الاقتصادية الجارية والتقلبات في الاسواق المالية مشيرا الى استمرار مراقبة هذه التطورات من اجل عودة الاستقرار الاقتصادي.
وشدد على دور الاقتصاد الكلي والسياسات الهيكلية في دعم الجهود لتحقيق نمو متوازن ومستدام موضحا ان السياسات النقدية ستستمر في دعم النشاط الاقتصادي وفق سياسات البنوك المركزية.
ودعا الى العمل على زيادة الناتج المحلي لأنه المفتاح الحقيقي للتحدي بالنسبة للاقتصاد العالمي وتعزيز دور الاستثمار في شتى المجالات ومنها البنى التحتية.
وشاركت 20 دولة بما فيها الاتحاد الاوروبي العضو ال20 المكمل للمجموعة في اجتماعات تحضيرية بتركيا التي تسلمت الرئاسة في الاول من ديسمبر الماضي تمهيدا للقمة المقرر اقامتها في مدينة (انطاليا) المطلة على البحر المتوسط في 15 نوفمبر المقبل. (النهاية) ر س / ر ج