A+ A-

وزير الخارجية الامريكي يعرب عن قلقه من تزايد الوجود العسكري الروسي بسوريا

واشنطن - 5 - 9 (كونا) -- اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية جون كيري عبر خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف اليوم عن قلق الولايات المتحدة من تقارير عن زيادة الوجود العسكري الروسي في سوريا.
وقالت في بيان ان كيري أجرى اتصالا هاتفيا مع لافروف صباح اليوم لمناقشة تطورات الاوضاع في سوريا بما في ذلك المخاوف الأمريكية بشأن تقارير تشير إلى تعزيز وشيك للحشود العسكرية الروسية هناك.
واضافت "أوضح الوزير أنه إذا كانت هذه التقارير صحيحة فإن هذه الأعمال قد تؤدي إلى تصعيد الصراع وإزهاق المزيد من أرواح الأبرياء وتزيد من تدفق اللاجئين وتخاطر بحدوث مواجهة مع التحالف المناهض لما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الذي يعمل في سوريا".
وخلص البيان الى ان كيري ولافروف اتفقا على أن المناقشات بشأن الصراع في سوريا ستستمر في نيويورك في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وفي السياق ذاته قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم ان لافروف وكيري ناقشا خلال اتصال هاتفي اجرياه اليوم الازمة السورية في كافة جوانبها ومسالة التصدي لداعش وغيره من الجماعات "الارهابية".
واضاف البيان ان الجانبين تبادلا الاراء حول التعاون لدعم جهود الامم المتحدة في تنظيم الحوار السوري على اساس بيان جنيف الموقع في 30 يونيو 2012 .
يشار الى ان الازمة السورية التي اندلعت في مارس 2011 اسفرت حتى الان عن مصرع اكثر من 250 ألف شخص وتشريد اكثر من 12 مليونا آخرين. (النهاية) ي س / ا س / م م ج