A+ A-

امين عام الجامعة العربية يؤكد دعمه لقوات التحالف العربي وللشرعية اليمنية

القاهرة - 5 - 9 (كونا) -- أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم دعمه لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية وللشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته برئاسة خالد البحاح.
ودان العربي في بيان "عمليات القصف والهجمات الارهابية التي ترتكبها الميليشيات الحوثية المتمردة ضد قوات التحالف العربي في اليمن" مؤكدا دعمه لما تبذله قوات التحالف من جهود لتمكين مؤسسات الدولة من استعادة دورها الوطني واعادة الأمن والاستقرار الى أنحاء اليمن.
وأشاد ب"الجهود المقدرة" التي تقوم بها قوات دول التحالف العربي لدعم مسيرة تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن وبما توفره من مساهمات قيمة في مجال الاغاثة والمساعدات الانسانية وغيرها من المجالات لمساندة جهود الحكومة اليمنية في اعادة بناء مؤسسات الدولة.
وشدد العربي على ضرورة التزام الميليشيات الحوثية المتمردة في اليمن بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم (2216) والمرجعيات الوطنية المتفق عليها والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآلياتها التنفيذية.
وأعرب عن خالص العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولحكومة المملكة وشعبها لاستشهاد عدد من الجنود السعوديين المشاركين في قوات التحالف العربي.
يذكر ان حصيلة شهداء عملية (اعادة الأمل) التي تنفذها قوات التحالف بقيادة السعودية في اليمن قد ارتفعت إلى 60 عسكريا بعد الإعلان اليوم عن سقوط عشرة جنود سعوديين.
وكانت الامارات أعلنت امس استشهاد 45 من جنودها خلال مشاركتهم مع قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اطار عملية (اعادة الأمل) باليمن كما أكدت مملكة البحرين استشهاد خمسة من جنودها وهم يؤدون واجبهم الوطني ضمن قوات التحالف في اليمن. (النهاية) م ف م / ع ف ف / م م ج