A+ A-

منتخب الكويت يسحق ميانمار ويتصدر المجموعة السابعة في تصفيات آسيا وكأس العالم

جانب من مباراة منتخب الكويت و منتخب ميانمار ضمن الجولة الثانية من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019
جانب من مباراة منتخب الكويت و منتخب ميانمار ضمن الجولة الثانية من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019
الدوحة - 4 - 9 (كونا) -- فاز منتخب الكويت لكرة القدم على نظيره ميانمار بتسعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت الليلة الماضية ضمن الجولة الثانية من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 .
وارتفع رصيد الكويت بهذا الفوز الى ست نقاط متصدرا المجموعة السابعة بينما بقي منتخب ميانمار بلا نقاط بعد خسارته لثلاث مباريات في هذه المجموعة التي تضم ايضا منتخبات لبنان ولاوس وكوريا الجنوبية.
وفي الشوط الاول استطاع منتخب الكويت فرض سيطرته على مجريات المباراة سريعا من خلال هز الشباك مبكرا بواسطة المهاجم يوسف ناصر في الدقيقة 11 بعد استغلاله تمريرة متقنة من بدر المطوع ليجد نفسه منفردا بمرمى ميانمار ويسدد الكرة داخل الشباك.
وسجل علي مقصيد الهدف الثاني في الدقيقة 14 بعد متابعة كرة مرتدة من تسديدة قوية من اللاعب بدر المطوع فيما احرز اللاعب يوسف ناصر الهدف الثالث في الدقيقة 18 بعد ان استطاع مراوغة حارس ميانمار وسط غياب الرقابة الدفاعية.
ومع بداية الشوط الثاني احرز فيصل زايد هدف الكويت الرابع مستغلا عرضية جميلة حولها برأسية داخل شباك ميانمار وبعدها بدقيقة نجح سليمان عبدالغفور حارس الكويت في ابعاد انفراد تام محافظا على نظافة شباكه.
وسجل مدافع ميانمار زوا من تون هدفا في مرماه بالدقيقة ال56 بعد ان حول اللاعب علي مقصيد كرة عرضية داخل الشباك لتصبح النتيجة خمسة اهداف نظيفة.
واجرى مدرب منتخب الكويت نبيل معلول تغييره الاول بخروج يوسف ناصر ونزول خالد عجب في الدقيقة 60 والذي صنع بدوره من اول لمسة تمريرة طولية لعبدالعزيز المشعان سجل منها الهدف السادس قبل ان يستبدل بسلطان العنزي.
ونال مدافع ميانمار اونج زوا البطاقة الحمراء في الدقيقة 68 اثر عرقلة بدر المطوع داخل الصندوق ليحستب الحكم الاوزبكي ركلة جزاء سددها بدر المطوع محرزا الهدف السابع وقبل نهاية اللقاء سجل بدر المطوع نفسه هدفين متتاليين في الدقيقتين 89 و91 لتصبح النتيجة تسعة اهداف للاشيء.
وهنأ اللاعب بدر المطوع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب المباراة الجمهور الكويتي واللاعبين على هذا الاداء والنتيجة مبينا ان تعليمات مدرب الفريق كانت الضغط العالي على فريق ميانمار.
وقال المطوع ان اللاعبين استطاعوا تنفيذ الخطة وجميع المطلوب منهم في هذه المباراة وتطبيق اللعب السهل وتسجيل الاهداف التي يمكن ان ترجح كفة الفريق في نهاية التصفيات.
واضاف ان الفريق حقق الهدف من هذه المباراة بتحقيقه النقاط الثلاث والعدد الكبير من الاهداف متوقعا ان يظهر الفريق بصورة افضل خلال المباريات القادمة.
واشار الى ان مستوى المنتخب في تصاعد مستمر رغم الظروف التي يمر فيها مؤكدا ان لاعبي المنتخب عازمون على رسم الفرحة على وجوه الشعب الكويتي من خلال تحقيق مستوى عال والتأهل الى الدور الثاني.
من جهته قال اللاعب علي مقصيد في تصريح مماثل ل(كونا) ان الفريق حقق الاهم بحصوله على نقاط المباراة مضيفا ان الفريق يخوض جميع مباريات المجموعة بروح المباراة النهائية.
واضاف ان المنتخب حريص على جميع نقاط المباريات في هذه المجموعة لمنافسة منتخب كوريا الجنوبية الذي يعد الفريق الاقوى في المجموعة.
بدوره قال اللاعب يوسف ناصر ل(كونا) ان نتيجة المباراة كانت رائعة وعكست جهود اللاعبين داخل الملعب مبينا ان الفريق سيظهر بصورة افضل في المباراة القادمة امام لاوس.
واوضح ان الفريق عائد من فترة الراحة الصيفية التي استغرقت وقتا طويلا لم يخض خلالها الا مباراة ودية واحدة مبينا انه سيقدم مستوى افضل في مبارياته القادمة.
حضر المباراة التي اقيمت على ملعب عبدالله بن خليفة في نادي لخويا رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ الدكتور طلال الفهد الاحمد الصباح وسفير دولة الكويت لدى قطر متعب صالح المطوطح وعدد من اعضاء السفارة ومسؤولي الاتحاد الكويتي لكرة القدم.
وكان المنتخب الكويتي فاز في اولى مبارياته على نظيره اللبناني بهدف نظيف ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم اضافة الى الكويت ميانمار ولبنان وكوريا الجنوبية ولاوس. (النهاية) ن ن د / ر ج