A+ A-

صربيا تستبعد تشييد جدار عازل على حدودها مع مقدونيا

سراييفو - 19 - 8 (كونا) -- استبعدت صربيا اليوم تشييد جدار عازل على حدودها مع مقدونيا للحيلولة دون قدوم مهاجرين غير شرعيين من الشرق الاوسط الى بلادها مؤكدة ان هذه الفكرة لن تساهم في حل المشكلة.
وقال نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية صربيا ايفيتسا داتشيتش في تصريح نقله التلفزيون الصربي ان بلغراد "لا تفكر في اقامة جدار مشابه لذلك الذي تشيده هنغاريا على حدودها مع صربيا" معتبرا ان مثل هذه الخطوة لن تعود بالنفع على بلاده كما انها لن تساهم في حل مشكلة قدوم المهاجرين الى صربيا من مقدونيا.
واوضح داتشيتش ان المهاجرين القادمين من سوريا يمرون عبر صربيا في طريقهم نحو الدول الغربية وليس للمكوث في صربيا مشيرا الى ان قيام هنغاريا بإقامة الجدار العازل لن يوقف تدفق المهاجرين الذين سيتوجهون في المستقبل عبر اراضي كرواتيا وبلغاريا الى دول اوروبا الغربية.
وتوقع عزوف المهاجرين غير الشرعيين عن القدوم الى بلاده في حال قيام كرواتيا بخطوة مشابه لهنغاريا من خلال اقامتها جدار عازل على حدودها مع صربيا مبينا ان بلغراد لن تصبح محطة مغرية للمهاجرين في حال عدم تمكنهم من استخدامها كنقطة عبور نحو دول اوروبا الغربية. (النهاية) ع أ / ن س ع