A+ A-

ضغوطات بيعية وتباين ومضاربات تسيطر على تداولات البورصة

(خبر موسع) الكويت – 26 – 7 (كونا) -- سيطرت حالة التباين والضغوطات البيعية والمضاربات على مستهل مجريات جلسات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم ما انعكس على المؤشرات الرئيسية التي أغلقت في المنطقة الحمراء.
وشهدت حركة التداولات نشاطا ملحوظا لبعض المجموعات الاستثمارية حيث تماسك العديد من أسهمها في حين كانت هناك تراجعات على بعض الشركات وفي القطاع البنكي الذي أبلى بلاء حسنا عن أعمال الربع الثاني من العام الحالي لكن بعض أسهمه حاول تعديل مستوياته السعرية في فترة المزاد لكنه لم يفلح.
وكان لافتا استمرار السمة المميزة للسوق المتمثلة في ضعف السيولة التي مازالت تقبع في مستوياتها خلال تداولات شهر رمضان رغم التحركات التي جاءت من بعض المحافظ المالية صوب أسهم تشغيلية سعرها فوق ال500 فلس لكن بصورة متقطعة على مدار الجلسة.
وبدا واضحا أن السوق كان يتحرك ببطء بسبب استمرار الغياب شبه المتعمد من بعض كبار صناع السوق ما أفسح المجال أمام تلاعبات المضاربين فضلا عن افتقاده للمحفزات الجديدة التي تدعم اوامر المتعاملين.
واتسمت الجلسة باستمرار وتيرة الشراء الانتقائي نحو أسهم شعبية ومتدنية القيمة التي تحوم حول ال100 فلس التي باتت إحدى سمات الحركة منذ بداية العام.
ومازالت المؤثرات الفنية في واجهة المسار العام حيث تلعب دورا محوريا في تقليص أحجام السيولة بسبب اتجاه بعض المستثمرين إلى أسواق إقليمية أخرى بحثا عن فرص آمنة فمنها من توجه الى السوق السعودي أو الإمارات أو قطر وغيرها.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم منخفضا 66ر4 نقطة ليصل عند مستوى 8ر6281 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 3ر10 مليون دينار تمت عبر 2850 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 04ر106 مليون سهم. (النهاية ) م ك ع / ه ث / ت ب