A+ A-

أمير قطر يعلن 50 مليون دولار تبرعا لإندونيسيا لتغطية تكاليف استضافتها لاجئي (روهينغا)

الدوحة - 28 - 5 (كونا) -- أعلن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم تبرعا بقيمة 50 مليون دولار لحكومة اندونيسيا لتغطية تكاليف استضافتها اللاجئين من أقلية (روهينغا) المسلمة.
وقالت وكالة الانباء القطرية إن توجيه الشيخ تميم بالتبرع جاء خلال لقاء مع وزيرة خارجية اندونيسيا ريتنو مارسودي التي اطلعته على الجهود والمساعي التي تبذلها بلادها وماليزيا لمواجهة مشكلة لاجئي (روهينغا) من ماينمار وبنغلادش.
كما تناولت مارسودي جهود اندونيسيا وماليزيا وتوفيرهما الدعم للاجئين ضمن حل مؤقت يشمل توفير الملاجئ والمأوى معربة عن أملها في دعم دولة قطر لهذه الجهود.
وجرى خلال اللقاء أيضا استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين اضافة الى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وكانت ماليزيا واندونيسيا وافقتا في 20 مايو الجاري على تقديم مأوى مؤقت لنحو سبعة آلاف مهاجر من أقلية (روهينغا) قادمين من ميانمار عبر سفن قرب سواحل اقليم (آتشيه) الاندونيسية.
وتعاني (روهينغا) وهي أقلية مسلمة قادمة من ميانمار وبنغلادش من اضطهاد عرقي في ميانمار وفقر في بنغلادش.
يذكر أن عشرات المشردين من (روهينغا) يعيشون في مخيمات تحت رعاية الأمم المتحدة على الحدود بين ميانمار وبنغلادش وتعتبرهم حكومة ميانمار مهاجرين غير شرعيين وترفض الاعتراف بهم كجزء من النسيج الوطني في حين ترفض بنغلادش استقبالهم. (النهاية) ن ن د / ط م ا (حرره طه شريف)