A+ A-

انطلاق الخطة الامنية في الضاحية الجنوبية لبيروت

بيروت - 28 - 4 (كونا) -- بدأ هنا اليوم انطلاق الخطة الامنية في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت مع انتشار للجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام.
وقال مسؤول في قوى الامن الداخلي رفض الكشف عن هويته في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الخطة انطلقت صباحا مع اقامة الحواجز في الشوارع الرئيسية والفرعية في مختلف انحاء المنطقة.
واشار الى ان انتشار القوى الامنية المختلفة ودور كل منها والمهمات التي تؤديها يتم بالتنسيق فيما بينها.
ولفت المسؤول في قوى الامن الى ان الخطة تتضمن ملاحقة المخلين بالامن على اختلاف انواعهم ولاسيما المتورطين في قضايا المخدرات والملاحقين بمذكرات توقيف قضائية بالاضافة الى ضبط المخالفات والتأكد من سلامة الاوراق الثبوتية للافراد.
بدوره رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية محمد الخنسا اكد ل(كونا) استعداد البلديات لمساعدة القوى الامنية في عملها في حال الطلب اليها.
ولفت الى وجود تنسيق دائم مع قوى الامن الداخلي مشددا على جهوزية البلديات في تقديم الدعم اللوجستي المطلوب منها من اليات وافراد لانجاح الخطة.
وتأتي هذه الخطة في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد تطبيق خطة مماثلة في مناطق طرابلس وجوارها في الشمال والبقاع شرقا.
وكان الحوار القائم بين (تيار المستقبل) و(حزب الله) منذ مطلع العام الحالي اكد على اهمية انطلاق الخطة الامنية في الضاحية الجنوبية التي تشكل مركز نفوذ (حزب الله) لوجود معظم قياداته فيها.
يذكر ان منطقة الضاحية الجنوبية شهدت انتشارا للجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام عند مداخلها منذ سلسلة التفجيرات التي استهدفتها خلال العام الماضي.(النهاية) ا ي ب