A+ A-

جمعية الام المثالية تقيم ملتقى التسامح والسلام الاثنين المقبل

الكويت – 28 – 3 (كونا) -- تقيم الجمعية الكويتية للام المثالية (ملتقى التسامح والسلام) تحت شعار (كويت التسامح والسلام) يوم الاثنين المقبل بمشاركة نخبة من الشخصيات الكويتية والعربية.
وقالت الجمعية في بيان صحفي اليوم ان الملتقى الذي سيقام في فندق راديسون برعاية وحضور رئيسة الجمعية الرئيسة الفخرية لمنظمة التسامح والسلام الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح ويأتي في وقت تمر فيه الامة العربية بظروف وتحديات تتطلب اعلاء قيم التسامح ونبذ العنف والتطرف وابراز القيم الحضارية والانسانية النبيلة.
واضافت انه تم اختيار دولة الكويت لاقامة الملتقى انطلاقا من دورها الحضاري وحرصها على اشاعة السلام والاستقرار في العالم اجمع وما تحظى به من تقدير في العالم لجهودها في هذا المجال وهو الامر الذي تجسد في ابهى صوره بتسمية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائد للعمل الانساني) والكويت (مركز للعمل الانساني).
واوضحت ان الملتقى سيشهد مشاركة نخبة من الشخصيات الكويتية والعربية مشيرة الى مشاركة وزير الاوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة ورئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون القائم باعمال وزير الاعلام في مصر عصام الامير والاميرة مها بنت نواف ال سعود من السعودية.
من جانبها اوضحت سفيرة منظمة التسامح والسلام في دولة الكويت داليا بدران انه في ختام اعمال الملتقى سوف يقوم رئيس المنظمة الدكتور حمدي قنديل بتسليم (شعلة التسامح) لتستقر في دولة الكويت البلد الذي يعد نموذجا للتعايش السلمي بين شعوب العالم وراعي التسامح والسلام.
وقالت بدران ان تزامن هذا الملتقى مع استضافة دولة الكويت مؤتمر المانحين الثالث لدعم الشعب السوري يعكس دور الكويت في هذا الاتجاه ومكانة اميرها سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد الانسانية.
وذكرت انه بعد تسليم الشعلة الى الشيخة فريحة الاحمد الصباح سيتم اطلاق حمام السلام في سماء الكويت موضحة ان عددها سيكون 21 حمامة سلام وهو عدد له دلالة سيكشف عنها في ذات الوقت.(النهاية) ح ع / ط أ ب