A+ A-

الفحيحيل يتغلب على الساحل ويعزز حظوظه في بلوغ دوري اليد الممتاز

الكويت - 1 - 3 (كونا) -- عزز نادي الفحيحيل مساء اليوم حظوظه في بلوغ الدوري الممتاز لكرة اليد بفوزه على نظيره الساحل بنتيجة 27 - 26 ضمن مباريات الأسبوع ال13 من البطولة بنسختها ال49.
وتمكن الفحيحيل من تقديم مستويات طيبة بعد عودة بعض لاعبيه المميزين مثل فهد ربيع وعبدالرحمن نشمي بقيادة المدرب وليد فيروز ونجح الفريق في التغلب على الصعوبات وتحقيق فوز مستحق رفع به رصيده الى 13 نقطة معززا آماله في بلوغ الدوري الممتاز للبطولة فيما تجمد رصيد الساحل عند النقاط الثلاث.
وبعد اللقاء اشاد مدرب نادي الفحيحيل وليد فيروز في بتصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بما قدمه اللاعبون خلال اللقاء "بتحقيق المنشود والظفر بنتيجة اللقاء على الرغم من ضعف اللياقة البدنية".
وتابع القول "لقد كان لضعف اللياقة اليدنية أثر سلبي في تمكن الخصم من تقريب الفارق بالنتيجة الى هدف واحد وهذا يعود الى عدم وجود فترة اعداد فعلية للفريق قبل بداية الموسم ونحن نعمل في الفترة الحالية على اعادة اللياقة الى اللاعبين على قدر استطاعتنا".
وأضاف "لقد توليت تدريب الفريق في شهر ديسمبر الماضي ولم يتوفر الوقت المطلوب لتجهيز اللاعبين الذين غاب عنهم الاعداد في بداية الموسم كما غاب كثير من اللاعبين عن التواجد ولكنني سأعمل بقدر استطاعتي على تجهيزهم لخوض المرحلة المقبلة في البطولة".
وأشار الى ان فريقه رفع رصيده الى 13 نقطة وهو في منافسة مع الشباب صاحب التسع نقاط واليرموك صاحب العشر نقاط على حجز مقعد التأهل للدوري الممتاز معربا عن الثقة بقدرة اللاعبين على تحقيق المنشود والتأهل الى الدوري الممتاز.
ولفت الى ان الفريق "يتحسن أداؤه من مباراة الى أخرى بصورة تدريجية ونحن بحاجة الى لعب مباريات أكثر لكي تتوفر اللياقة المطلوبة التي غابت عن اللاعبين في بداية الموسم".
وفي مباراة أخرى تعادل الصليبيخات مع النصر ب30 هدفا لكليهما ليرفع النصر رصيده الى 14 نقطة ويعزز ايضا فرصه في بلوغ الدوري الممتاز فيما رفع الصليبيخات رصيده الى ست نقاط مع العلم ان الأخير فقد امله في بلوغ الدرجة الممتازة.
ومن المقرر ان تقسم الفرق بعد ختام الدور التمهيدي للبطولة الى قسمين حيث تلعب ثمانية فرق في الدوري الممتاز وستة في دوري الدرجة الأولى.
وكانت بطولة الدوري العام لكرة اليد بدأت في موسم 1966 - 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
وتصدر الفرق الحاصلة على لقب البطولة نادي السالمية ب11 مرة تلاه العربي بعشر مرات في حين جاء كاظمة ثالثا بنيله اللقب ست مرات والقادسية رابعا بخمس مرات متساويا مع الصليبيخات في حين حصل الفحيحيل والكويت على اللقب أربع مرات ثم خيطان مرتين.(النهاية) أ ي ر / ج خ