A+ A-

برشلونة يطيح بأتلتيكو مدريد ويتأهل للمربع الذهبي بكأس الملك

برشلونة واتلتيكو مدريد
برشلونة واتلتيكو مدريد
مدريد - 29 - 1 (كونا) -- تأهل فريق برشلونة لنصف نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بعد اقصائه مضيفه اتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف لهدفين في لقاء الاياب الذي اقيم على ملعب (فيسنتي كالديرون) الليلة الماضية.
وتأهل برشلونة للدور المقبل بنتيجة أربعة أهداف لهدفين بعد أن فاز بهدف نظيف في مباراة الذهاب على ملعب (كامب نو) الأسبوع الماضي.
وافتتح لاعب اتلتيكو فيرناندو توريس التسجيل لفريقه مبكرا بعد مرور 42 ثانية على البداية غير ان اللاعب نيمار دا سيلفا أدرك التعادل سريعا في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء ما أخمد حماس أصحاب الأرض الذين باتوا بحاجة لهدفين للتأهل.
وفرض برشلونة أسلوبه الاستحواذي مسيطرا بشكل متزايد على الكرة فيما كاد يعزز غلته في الدقيقة 18 بهدف أحرزه نيمار غير ان الحكم ألغاه بداعي التسلل.
وتبع ذلك حصول اتلتيكو مدريد على ركلة جزاء ترجمها راؤول غارسيا الى هدف ثان لأصحاب الأرض ليشعل اللقاء من جديد.
وحصد برشلونة هدف التعادل الثاني بنيران صديقة إذ أودع ميراندا الكرة بالخطأ في مرماه عندما كان يحاول ابعادها في الدقيقة 37 فيما أضاف نيمار الهدف الثالث في الدقيقة 41 ليقضي بذلك على آمال اتلتيكو.
وباءت جميع محاولات أصحاب الأرض لتعزيز غلتهم وقلب موازين الأمور بالفشل اذ اصطدمت بجدار هدوء برشلونة وسيطرته على الكرة ليتأهل بنهاية المباراة الى الدور المقبل بانتظار المتأهل من اللقاء بين (فياريال) و(خيتافي) الذي سيجرى الليلة.(النهاية) ه ن د / م ج ز