A+ A-

الامم المتحدة.. أجواء إيجابية في الجولة الثانية من الحوار الليبي

طرابلس - 26 - 1 (كونا) -- أعلنت الأمم المتحدة اليوم أن المشاركين في الحوار السياسي الليبي المنعقد حاليا في جنيف ناقشوا المواضيع المطروحة على جدول الأعمال بما في ذلك حكومة الوحدة الوطنية المستقبلية وتدابير بناء الثقة ومكان انعقاد جولات الحوار القادمة.
وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا نسخة منه "إنني على ثقة بأن الليببيين المشاركين ومن نأمل أن ينضموا للمحادثات لديهم عزم واضح للتوصل إلى اتفاق لتهدئة الوضع في البلاد والتغلب على الأزمة" مضيفا أن النقاشات ستتواصل يوم غد الثلاثاء.
وأشار ليون وهو رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى "أن هناك روحا بناءة وتوجد آراء جيدة على طاولة الحوار وكل شي إيجابي للغاية".
وأوضح البيان أن هذه الجولة التي انعقدت في مقر الأمم المتحدة في جنيف هي متابعة للقاءات التي عقدت في يومي 14 و 15 يناير الجاري وسوف يناقش المشاركون البنود التي تم الإتفاق عليها في الجولة السابقة.
وقال إنه ستبدأ بعد غد الأربعاء اجتماعات تضم ممثلين للمجالس البلدية والمحلية من مدن وبلدات من جميع أنحاء ليبيا وذلك لمناقشة تدابير بناء الثقة وسبل تنفيذها.
وكانت الجولة الثانية للحوار الوطني الليبي قد انطلقت في جنيف اليوم بعد ان كانت الجولة الاولى قد جرت في 15 يناير الحالي بمشاركة ممثلين عن البرلمان المنتخب في يونيو 2014 وبعض الاطراف الليبية بما في ذلك نواب لا يشاركون في جلساته.
يذكر ان المؤتمر الوطني العام (البرلمان المنتهية ولايته) يقاطع جلسات الحوار واشترط عقدها في ليبيا للمشاركة فيها. (النهاية) ن ع م / م م ج