A+ A-

المرصد السوري يوثق مقتل وجرح اكثر من 600 مدني خلال أربعة أيام

عمان - 24 - 1 (كونا) -- ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم انه تمكن من توثيق مقتل وجرح اكثر من 600 مدني خلال أربعة أيام نفذت فيها طائرات النظام السوري 504 غارات على عدة مناطق في سوريا.
واوضح المرصد في بيان ان طائرات مروحية قصفت عدة مواقع بأكثر من 285 برميلا متفجرا فيما نفذت طائرات حربية ما لا يقل عن 219 غارة جوية امتدت من محافظة الحسكة في شمال شرقي سوريا الى القنيطرة في جنوب غربها ومن دير الزور شرقا الى اللاذقية غربا ومن حلب شمالا الى درعا جنوبا.
واضاف أن الغارات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 157 مدنيا سوريا بينهم 16 طفلا و13 امرأة و128 رجلا اضافة لإصابة نحو 500 اخرين بجروح بينهم العشرات لا يزالون في حالات خطرة فضلا عن الاضرار الكبيرة في الممتلكات.
وفي المقابل كشف المرصد عن ان عدة فصائل سورية مقاتلة اعلنت اليوم بدء معركة بعنوان (وما النصر الا من عند الله) بهدف السيطرة على عدة مواقع وصفتها بانها استراتيجية ومنها الكتيبة 60 وكتيبة الهندسة (السحيلية) ومستودعات فرعون والمزارع المحيطة بها وقرية السحيلية ومعمل الاوكسجين.
وتوعد قائد (جيش الاسلام) في ريف دمشق زهران علوش في هذا الصدد بان تقصف قواته عدة مناطق ومراكز حيوية في العاصمة دمشق اعتبارا من الغد.
كما نقلت وكالة (سوريا مباشر) عن القائد العسكري المعارض تحذيره كافة سكان دمشق بمنع التجول وعدم الخروج الى الوظائف او الطرق ابتداء من يوم الاحد حفاظا على ارواحهم معلنا ان (جيش الاسلام) استكمل استعداداته لشن حملة صاروخية ستمطر خلالها دمشق بمئات الصواريخ.
وأوضح ان الحملة الصاروخية تأتي ردا على القصف الهمجي لقوات النظام على غوطة دمشق وارتكابه المجازر بحق المدنيين خلال الايام القليلة الماضية وكان اخرها مجزرة (حمورية) بالغوطة الشرقية.
وكان 46 مدنيا على الاقل لقوا مصرعهم أمس خلال قصف طائرات النظام الحربي مناطق في بلدة (حمورية) بينهم ستة اطفال في ظل توقعات بأن يرتفع عدد القتلى بسبب وجود جرحى في حالات خطيرة. (النهاية) ط ك / خ س ج