A+ A-

الداخلية المصرية.. مصرع خمسة من أخطر عناصر تنظيم (انصار بيت المقدس)

القاهرة - 21 - 12 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية المصرية هنا الليلة عن مصرع خمسة "من أخطر العناصر التكفيرية" المنتمية لما يسمى تنظيم (أنصار بيت المقدس) واصابة احد ضباط الشرطة في تبادل لاطلاق النار بأحد المزارع بمحافظة الشرقية شرق القاهرة.
وقالت الداخلية المصرية في بيان إن تلك المجموعة اتخذت ذلك المكان للاختباء واعداد وتجهيز السيارات المفخخة والمتفجرات والعبوات الناسفة والقيام بالاعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من الجرائم الارهابية.
واشار البيان الى أن هذه العناصر بادرت باطلاق أعيرة نارية من أسلحة ثقيلة بحوزتهم تجاه القوات التي بادلتهم اطلاق النيران بكثافة موضحا انه تم ضبط اربع بنادق وخمسة احزمة ناسفة مدعمة بقنابل هجومية كانت ترتديها العناصر التى لقيت مصرعها.
واضاف انه تم كذك ضبط قنابل يدوية وثماني عبوات ناسفة وحقيبة بها عبوة جاهزة للتفجير وكميات كبيرة من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة وسيارة مفخخة كان بداخلها كمية كبيرة من المتفجرات تم التعامل معها وتفجيرها عن بعد.
وذكر البيان أن من بين المضبوطات أيضا دراجتين ناريتين ولوحات معدنية مزورة وكمية من المواد الكيميائية وأدوات تصنيع المتفجرات مبينا أن ذلك جاء "كاحدى أقوى الضربات الأمنية الاستباقية لاحباط المخططات الارهابية".
واشار الى تحديد هوية ثلاثة من هذه العناصر فيما يجرى اتخاذ اجراءات تحديد هوية الآخرين.
يذكر ان تنظيم (انصار بيت المقدس) كان أعلن في السابق مسؤوليته عن العديد من التفجيرات والهجمات المسلحة التي استهدفت أفراد ومقار قوات الأمن في مصر منذ عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي في يوليو من العام الماضي. (النهاية) ر غ / م م ج