A+ A-

البنتاغون.. مقتل عدد من القياديين في (داعش) نتيجة غارات التحالف

واشنطن - 18 - 12 (كونا) -- كشفت وزارة الدفاع الامريكية هنا اليوم عن مقتل عدد من القياديين في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) نتيجة الغارات التي تنفذها طائرات التحالف الدولي منذ نوفمبر الماضي.
وقالت الوزارة في بيان "نعتقد بأن خسارة هؤلاء القياديين البارزين ساهمت في تقليص قدرة تنظيم (داعش) في مجال السيطرة على عملياته ضد القوات العراقية بما فيها الكردية والقوات المحلية الأخرى".
وفي حين أشارت الوزارة الى انه من غير الواضح ما اذا سقطت خسائر في صفوف قياديي التنظيم بسوريا أكد "اننا لن نناقش المعلومات الاستخباراتية وتفاصيل الأشخاص المستهدفين في عملياتنا الا انه من المهم الاشارة الى ان القياديين والقيادة العامة والمنشآت والتجهيزات تمثل جزءا من أهدافنا المحسوبة".
ورأت الوزارة ان نجاح الغارات الجوية يظهر تصميم التحالف الدولي على تمكين القوات العراقية من عرقلة وتقليص قدرة تنظيم (داعش) على استعادة السيطرة على أي أراض" وكان مسؤول قوات التحالف في الجيش الأمريكي الجنرال جيمس تيري أكد في تصريح للصحفيين اليوم ان قوات التحالف ستهزم تنظيم الدولة الإسلامية بعد اكثر من 1300 غارة جوية والتعاون المتين بين أكثر من 40 دولة. (النهاية) ي س / ر ج