A+ A-

رئيس اركان الجيش الكويتي يصل الى الدوحة للمشاركة في مؤتمر (ناتو) حول الامن في منطقة الخليج

رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر
رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر
الدوحة - 10 - 12 (كونا) -- وصل رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر الى هنا الليلة للمشاركة في مؤتمر حلف شمال الاطلسي (ناتو) حول الامن في منطقة الخليج.
وكان في استقبال الفريق الركن الخضر لدى وصوله سفير دولة الكويت لدى قطر متعب صالح المطوطح ورئيس اركان القوات المسلحة القطرية اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم والملحق العسكري الكويتي في سفارة الكويت لدى قطر المقدم الركن ناصر عبدالعزيز السمحان.
ويتضمن جدول اعمال مؤتمر حلف الناتو حول الامن في منطقة الخليج الذي ينطلق غدا ويستمر يومين انجازات مبادرة اسطنبول للتعاون والتحديات الامنية الاقليمية والافاق المستقبلية لمبادرة اسطنبول للتعاون.
يذكر ان منظمة حلف شمال الاطلسي الناتو عبارة عن تحالف دفاعي أنشئ في عام 1949 ومقره العاصمة البلجيكية بروكسل ويضم حاليا 28 دولة من امريكا الشمالية واوروبا.
واعتمد الحلف بعد احداث ال11 من سبتمبر 2001 على مد اليد لدول ما يسمى بالشرق الاوسط الكبير لمواجهة خطر الارهاب وعلى ضوء ذلك اطلق حلف الناتو مبادرة جديدة خلال قمة اسطنبول والتي اقيمت خلال يونيو 2006 وسميت تلك المبادرة بمبادرة اسطنبول للتعاون. (النهاية) ن ن د / ب ش ر