A+ A-

تأهل اتلتيكو مدريد وأرسنال الى الدور الثاني من دوري أبطال اوروبا بكرة القدم

الكويت - 26 - 11 (كونا) -- انتهت قبل قليل مباريات اليوم الثاني من المرحلة الخامسة لدور المجموعات في دوري أبطال اوروبا والتي شملت منافسات فرق المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة واسفرت في أبرز نتائجها عن تأهل فريقي أتلتيكو مدريد الاسباني وأرسنال الانجليزي إلى الدور الثاني.
ففي المجموعة الأولى حقق فريق (أتلتيكو مدريد) الاسباني نتيجة ساحقة بأربعة أهداف نظيفة على ضيفه (اولمبياكوس بيرايوس) اليوناني ليضمن بذلك تأهله بجدارة الى الدور الثاني.
وجاءت أهداف الفريق الاسباني عن طريق راوول غارسيا في الدقيقة التاسعة والكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي سجل هاتريك في الدقائق 38 و62 و65.
وفي المباراة الثانية نجح (جوفتوس) الايطالي بتحقيق فوز عزيز خارج أرضه على (مالمو) السويدي بهدفين سجلهما الاسباني فرناندو لورنتي في الدقيقة 49 والأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة 88.
وبهاتين النتيجتين رفع أتلتيكو رصيده في صدارة المجموعة الى 12 نقطة أمام جوفنتوس بتسع نقاط وأولمبياكوس بست نقاط مالمو بثلاث.
وفي المجموعة الثانية صمد (بازل) السويسري أمام الآلة الهجومية لحامل اللقب في الموسم الماضي فريق (ريال مدريد) الاسباني وخسر بهدف وحيد سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 35 ليحقق الفريق الاسباني بذلك فوزه الخامس عشر على التوالي في المسابقة وليضمن تأهله كبطل لمجموعته.
وفي المباراة الثانية نجح فريق (لودوغورتس) البلغاري بخطف التعادل من ضيفه (ليفربول) الانجليزي بهدفين لكل منهما وليبقي بذلك الصراع مفتوحا على نيل بطاقة التأهل الثانية في المجموعة بين ثلاثة فرق.
وسجل المهاجم الاسباني داني ابالو هدف الافتتاح للفريق المضيف في الدقيقة الثالثة قبل أن يعادل ريكي لامبرت للفريق الانجليزي بعد خمس دقائق ويتبعه جوردان هندرسون بهدف ثان في الدقيقة 37 قبل أن يخطف جورجي تيرزييف نقطة التعادل قبل دقيقتين من انتهاء الوقت الاصلي للمباراة.
ورفع ريال رصيده في صدارة المجموعة الى 15 نقطة وهو الفريق الوحيد في المجموعات الثماني الذي حقق النقاط الكاملة حتى الآن تلاه بازل بست نقاط ثم ليفربول بثلاث نقاط وبفارق اللقاءات المباشرة عن ليدوغورتس.
أما في المجموعة الثالثة فلم ينجح (باير ليفركوزن) الألماني في حجز بطاقة التأهل بعدما خسر على أرضه امام (موناكو) الفرنسي بهدف وحيد سجله الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس في الدقيقة 72.
وفي المباراة الثانية التي اقيمت في وقت مبكر الليلة فاز (زنيت سان بطرسبرغ) الروسي على (بنفيكا) البرتغالي بهدف وحيد أيضا سجله البرتغالي داني في الدقيقة 79 ليقضي على آمال (بنفيكا) في التأهل الى الدور الثاني.
ورغم خسارته حافظ ليفركوزن على صدارة المجموعة بتسع نقاط يليه موناكو بثماني نقاط ثم زنيت بسبع نقاط وبنفيكا بأربع نقاط.
وفي مباراتي المجموعة الرابعة خاض (أرسنال) الانجليزي مباراة كبيرة أمام ضيفه (بوروسيا دورتموند) الألماني وفاز عليه بهدفين نظيفين سجلهما المهاجم الفرنسي يايا سانوغو في الدقيقة الثانية والنجم التشيلي ألكسي سانشيز في الدقيقة 57 بينما حقق (أندرلخت) البلجيكي أول فوز له في المجموعة على (غلطة سراي) التركي بهدفين للتوغولي شانسيل مبيميا في الدقيقتين 44 و86.
وكان دورتموند قد ضمن تأهله منذ المرحلة الرابعة لكنه بخسارته اليوم بات مهددا بخسارة المركز الأول لصالح أرسنال وهو ما ستحسمه نتائج المرحلة الأخيرة اذا يتصدر دورتموند حاليا ب12 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن أرسنال فيما لدى أندرلخت خمس نقاط فقط وغلطة سراي نقطة واحدة.
ويمكن القول انه بعكس المرحلة السابقة فقد كانت هذه المرحلة جيدة جدا بالنسبة للفرق الانجليزية التي حققت ثلاث انتصارات وتعادلا فيما سجلت الفرق الألمانية نكسات بخسارتها مبارياتها الأربع.
وتقام مباريات المرحلة السادسة والأخيرة في دور المجموعات يومي التاسع والعاشر من ديمسبر المقبل وستكون غالبية مبارياتها مصيرية حيث ان مصير العديد من الفرق لا يزال على المحك وقد تتأهل أو تخرج بحسب النتائج وأبرزها جوفنتوس وروما الايطاليان ومانشستر سيتي وليفربول الانجليزيان وباير ليفركوزن وشالكه الألمانيان فيما ستتجه الأنظار الى لقاء برشلونة الاسباني مع باريس سان جرمان الفرنسي والذي سيكون قويا جدا حيث ستؤدي نتيجته الى تحديد بطل المجموعة وصاحب المركز الثاني فيها بعد تأكيد تأهلهما منذ المرحلة الرابعة. (النهاية) ر ج