A+ A-

السيسي يشيد بدور خادم الحرمين في تحقيق الاستقرار ولم شمل المنطقة العربية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال مباحثاته مع وفد من ممثلي مجتمع الأعمال السعودي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال مباحثاته مع وفد من ممثلي مجتمع الأعمال السعودي
القاهرة - 22 - 11 (كونا) -- أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هنا اليوم بدور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود في تحقيق الاستقرار ولم شمل المنطقة العربية ما يعكس حرصه على الأمتين العربية والاسلامية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في تصريح صحفي إن السيسي أكد خلال مباحثات مع وفد من ممثلي مجتمع الأعمال السعودي اهتمام مصر وحرصها على أمن واستقرار المملكة العربية السعودية وشعبها.
وأضاف أن السيسي لفت الى ارتباط مناخ الاستثمار بالاستقرار الذي لن يتأتى سوى من خلال مكافحة الارهاب والتصدي للأفكار المغلوطة التي تسيء الى الدين الاسلامي.
كما اعرب عن تطلع مصر لنمو الاستثمارات السعودية مشيرا الى الاجراءات التي يتم اتخاذها من أجل تحسين مناخ الاستثمار وجذب الاستثمارات العربية والدولية ومن بينها اعتزام الحكومة المصرية اصدار قانون استثمار موحد واتباع نظام لاختصار الوقت والجهد اللازمين لإقامة الاستثمارات الجديدة فضلا عن السعي نحو تسوية أي مشكلات تعترض الاستثمارات السعودية القائمة في مصر.
من جانبه أعرب سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أحمد عبد العزيز القطان عن خالص الشكر والتقدير للرئيس المصري على الاهتمام الذي يوليه للاستثمارات السعودية وتوجيهه بتشكيل لجنة لتسوية المشكلات التي تعوق بعضها منوها الى اعتزام عدد من كبار المستثمرين السعوديين اقامة شراكة فيما بينهم للاستثمار في مشروع تنمية منطقة قناة السويس وذلك باستثمارات تقارب ملياري جنيه (الدولار يعادل نحو 20ر7 جنيه).
وقال إن أعداد المستثمرين السعوديين في مصر في زيادة مستمرة وأن هناك ما يقرب من 3200 شركة سعودية تعمل في مصر بإجمالي استثمارات يتجاوز 22 مليار دولار معربا عن أمله في تكثيف زيارات الوزراء المصريين الى المملكة للالتقاء بالشركات العملاقة وزيادة حجم الأعمال والاستثمارات.
كما أشار الى أن مصر أضحت مركزا لتصدير المنتجات السعودية الى الدول الافريقية معربا عن أمله في التكامل بين السوقين المصرية والسعودية ونمو العلاقات الاقتصادية بين البلدين بما يتناسب مع عمق العلاقات السياسية بينهما. وترأس رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبد الرحمن الزامل الوفد السعودي خلال المباحثات التي عقدت بحضور وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور ووزير التموين والتجارة الداخلية المصري خالد حنفي ووزير الاستثمار المصري أشرف سالمان وسفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أحمد عبد العزيز القطان. (النهاية) ا س م / أ م س