A+ A-

الشيخ سلمان الحمود يتوجه غدا الى باكو للمشاركة في مؤتمر (سياسات الشباب) الدولي

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح
وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح
الكويت - 27 - 10 (كونا) -- يتوجه وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح غدا الى العاصمة الاذربيجانية (باكو) للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول لسياسات الشباب الذي يقام بمشاركة دولية واسعة على مدى يومين.
واكد الشيخ سلمان الحمود في بيان صحافي اليوم أهمية مشاركة دولة الكويت في هذا المؤتمر لما يوليه من أهمية لفئة الشباب الذين يعدون ركيزة اساسية من ركائز المجتمع وعماد نهضته ومستقبله والحجر الأساس للنهوض به وتطوره.
وشدد على ضرورة الاستفادة من تجارب الدول الأخرى وتبادل الخبرات معهم وخاصة الرائدة منها في مجال الرعاية الشبابية معربا عن امله بان يسهم المؤتمر في دعم سياسات الشباب والخروج بعدد من المشاريع والتشريعات الداعمة لقضايا الشباب بما يمكن الدول من تقديم الرعاية المثلى لهم.
واضاف ان المؤتمر يحظى بأهمية بالغة كونه يقام بمشاركة عدد من الجهات الدولية تحت رعاية الرئيس الاذربيجاني وبمشاركة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).
واوضح الشيخ سلمان الحمود ان المؤتمر سيتزامن عقده مع الذكرى ال20 لبرنامج العمل العالمي للشباب الذي تم تبنيه عام 1995 وقدم من خلاله اول مخطط واطار للسياسات الشبابية يهدف الى تسليط الضوء على اهم القضايا الشبابية.
واكد ان المؤتمر يسعى الى اشراك نخبة من ذوي الاختصاص في كافة المجالات التي ترتبط ارتباطا وثيقا بسياسات الشباب ومنها الصحة والإسكان والبيئة والقضاء والتي تؤثر بشكل مباشر على هذه الفئة من المجتمع التي لم تحظ بالاهتمام الكاف مما يجعل توسعة المعرفة بهذه القضية امرا غاية في الأهمية.
ويترأس الشيخ سلمان الحمود الوفد الكويتي الذي يضم المستشار في وزارة الدولة لشؤون الشباب الدكتور عبدالعزيز الدعيج والدكتور جاسم الربيعان والدكتور خليفة بهبهاني اضافة الى مشاركة وفد مشترك من الوزارة والهيئة العامة للشباب والرياضة.(النهاية) ح ع / ج خ