A+ A-

(ريال مدريد) يمني غريمه التقليدي (برشلونة) بهزيمة في الكلاسيكو بالدوري

مدريد - 25 - 10 (كونا) -- حقق فريق (ريال مدريد) لكرة القدم فوزا ثمينا على ضيفه (برشلونة) بثلاثة أهداف لهدف في مباراة (الكلاسيكو) التي جرت على ملعب (سانتياغو برنابيو) اليوم بالجولة التاسعة في الدوري الاسباني مقلصا بذلك الفارق إلى نقطة واحدة خلف غريمه المتصدر في الترتيب العام.
واشتعلت المباراة مبكرا بعد الهدف الذي أحرزه نيمار جونيور في شباك الحارس المدريدي إيكر كاسياس وسط أفضلية نسبية للضيوف في مستهل المباراة التي ظهر فيها لويس سواريز للمرة الأولى بقميص الفريق الكتالوني في مباراة رسمية منذ انتقاله إلى النادي الكتالوني بعد استيفاء مدة الإيقاف.
وأدرك ريال مدريد التعادل من ضربة جزاء ناجحة سددها كريستيانو رونالدو في الدقيقة 34 من الشوط الأول بعد لمس جيرارد بيكيه الكرة بيده من عرضية مارسيلو داخل منطقة الجزاء ليضع البرتغالي حدا للسجل الناصع للحارس التشيلي كلاوديو برافو إذ يعد ذلك أول هدف يستقبله شباك برشلونة في البطولة المحلية هذا الموسم لينتهي الشوط الأول بالتعادل لهدف.
ودخل (ريال مدريد) بقوة في الشوط الثاني ليتوج بيبي أداءه بهدف ثان في الدقيقة 50 من عمر اللقاء فيما تمكن الفرنسي كريم بنزيمة من زيادة غلة أصحاب الأرض بهدف ثالث أحرزه في الدقيقة 61 من المباراة في وقت برع الحارس كاسياس في التصدي لأهداف محققة سددها نجوم (برشلونة).
وفرض (ريال مدريد) سيطرته على مجريات الشوط الثاني من اللقاء في المباراة التي ارتكب فيها الضيوف أخطاء ثمينة في الدفاع والتي أدارها الحكم خيسوس ميغيل مانثانو.
ويعد الهدف الذي أحرزه رونالدو في شباك برشلونة اليوم الرقم 14 له في مرمى الفريق الكتالوني منذ انضمامه إلى ريال مدريد في الموسم 2010 - 2011 فيما يعد الهدف رقم 16 له في البطولة المحلية هذا الموسم.
وحصد (ريال مدريد) نقاط المباراة الثلاث رافعا رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني في الترتيب العام للدوري بفارق نقطة واحدة خلف (برشلونة) المتصدر وهو الذي كان فاز في سبع مباريات خاضها في البطولة وتعادل في مباراة واحدة فيما حافظ على شباكه نظيفا حتى اللحظة.
ويعد ذلك الفوز الثامن على التوالي الذي يحققه (ريال مدريد) في جميع البطولات علما انه كان فاز في ست مباريات وتلقى هزيمتين أمام (اتلتيكو مدريد) و(ريال سوسيداد) على التوالي في الدوري المحلي. (النهاية) ه ن د / ب ش ر