A+ A-

مسؤول عسكري سوري معارض ينفي ارسال مقاتلين الى (عين العرب)

عمان - 24 - 10 (كونا) -- نفى قائد (المجلس العسكري الثوري في حلب) التابع للجيش الحر العميد زاهر الساكت اليوم ارسال مقاتلين من فصائل تابعة للمجلس لقتال تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا.
وقال الساكت في بيان وزعته المعارضة السورية انه "لم يتم ارسال اي قوات عسكرية الى مدينة عين العرب" مؤكدا الالتزام بجبهات حلب وريفها التي تشهد معارك عنيفة في هذه الايام ضد قوات وميليشيات موالية للنظام.
وأضاف ان "من يروج لتلك الاخبار اشخاص ليس لهم اي صلة بالمجلس العسكري الثوري في مدينة حلب".
وكان عدد من وسائل الاعلام قد نقلت عن العضو السابق في هيئة الأركان العليا التابعة للجيش الحر العقيد عبدالجبار العكيدي القول انه "تم تشكيل قوة من فصائل ثورية عدة قوامها اكثر من ألف مقاتل للتوجه إلى بلدة عين العرب لقتال (داعش)" مشيرا الى ان الدخول الى المدينة "ليس لمناصرة قوات حماية الشعب الكردية ولكن لمناصرة الكتائب الثورية التي تقاتل في البلدة مع قوات حماية الشعب".
من جانبها نفت مصادر قيادية في مدينة عين العرب للمرصد السوري لحقوق الإنسان اي عملية تنسيق معها لدخول مقاتلين للمساعدة في التصدي لهجمات تنظيم (داعش).
ونقل المرصد عن تلك المصادر القول انه "ثمة طريقة فاعلة جدا يستطيعون مساعدتنا بها دون الحاجة الى دخول المدينة وذلك عبر تنفيذ هجمات على من تبقى من عناصر تنظيم (داعش) في مدن وبلدات جرابلس ومنبج والباب والراعي وقرى اخرى يتواجد فيها التنظيم في الريف الشمالي الشرقي لمدينة حلب ما سيجبر التنظيم على سحب مقاتليه من مدينة (عين العرب) وحماية هذه المناطق".
بدورها أصدرت فصائل مسلحة وهي (جبهة ثوار سوريا) و(جيش الاسلام) و(فيلق الشام) و(حركة حزم) و(جيش المجاهدين) و(الفيلق الخامس) بيانا اليوم اعلنت فيه ارسال تعزيزات اضافية الى (عين العرب) بريف حلب لمواجهة تمدد تنظيم (داعش) في المنطقة.
كما اعلن المرصد السوري مقتل عشرة عناصر من (داعش) خلال اشتباكات اليوم بين قوات التنظيم من جهة والقوات والكتائب المدافعة عن مدينة عين العرب من جهة اخرى.
ونقل المرصد عن "مصادر موثوقة" القول ان وحدات حماية الشعب الكردي نفذت عمليات في الريف الشرقي لمدينة عين العرب بالقرب من قرى حلنج وشيران وكرد بنغار دمرت خلالها ثلاث آليات للتنظيم.
على صعيد آخر اعلن المرصد السوري اليوم ارتفاع عدد ضحايا الغارات الجوية لجيش النظام السوري على مناطق في قرية تل قراح جنوب مدينة مارع بريف حلب الشمالي الى 12 مدنيا بينهم ثلاثة اطفال وامرأتان. (النهاية) ط ك / أ م س