A+ A-

الرميح تشيد بالتعاون "المثمر" بين الكويت والقاهرة في مجال التعليم

القاهرة - 22 - 10 (كونا)-- أشادت مدير ادارة العلاقات العامة وخدمة المواطن بوزارة التعليم العالي سامية الرميح هنا اليوم بالتعاون "المثمر" بين المؤسسات التعليمية في دولة الكويت وجمهورية مصر العربية مؤكدة حرص قطاع كبير من الطلبة الكويتيين على التعليم في مصر.
وقالت الرميح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المعرض والملتقى الكويتي المصري المقام هنا على مدى ثلاثة إن "المعرض سيساهم في زيادة حجم التبادل الثقافي والتجاري والصناعي بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية بما يلبي طموحات شعبي البلدين".
وأضافت أن "مصر تحظى بأكبر عدد من الطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج وخاصة في تعليمهم الجامعي والدراسات العليا في مختلف الجامعات المصرية حيث يحظون برعاية واهتمام من قبل وزارة التعليم العالي المصرية".
وأشارت الى أن وزارة التعليم العالي الكويتية تنسق مع المكتب الثقافي لسفارة دولة الكويت بالقاهرة لتلبية جميع احتياجات الطلبة الكويتيين الدارسين في مصر من خلال التواصل مع المسؤولين في وزارة التعليم العالي المصرية.
ولفتت الى ان الوزارة تقدم أيضا تسهيلات كبيرة للطلبة المصريين الحاصلين على منح دراسية في دولة الكويت.
من جهتها قالت رئيس قسم الصحافة والاعلام بوزارة التربية بدولة الكويت تسنيم مندني ان "المعرض والملتقى الكويتي المصري يهدف الى زيادة التبادل الثقافي بين الجهات الحكومية والخاصة في الكويت ومصر".
وأضافت أن "وزارة التربية تسعى من خلال المعرض الى التعريف بإنجازاتها وبناء تعاون مستقبلي مع عدد من الجهات المصرية خاصة التعليمية منها" مؤكدة أهمية الملتقى الذي يثمر عن تبادل الخبرات بين الجانبين المصري والكويتي بما يعود بالنفع على شباب البلدين.
من جانبه أكد المدير العام لشركة (سكاي اكسبو) المصرية ملاك صبحي ان الهدف من المشاركة في المعرض والملتقى الكويتي المصري هو توطيد العلاقات وتوثيقها بين كلا البلدين في شتى المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والعلمية.
وأعرب صبحي عن أمله في اقامة مشروعات مشتركة من شأنها زيادة التعاون التجاري خلال الفترة المقبلة مؤكدا أن مصر تتمتع ببيئة استثمارية خصبة.
وقال إن "مشاركة أكثر من 15 جهة كويتية كبرى ورجال اعمال في المعرض الذي ترعاه السفارة الكويتية ووزارة التجارة والصناعة المصرية تدل على مدى خصوصية العلاقات التي تجمع الشعبين الشقيقين".
بدوره شدد نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المصرية المهندس مجدي غازي على ان "المعرض والملتقى المصري الكويتي سيكون انطلاقة قوية نحو تعاون مثمر في شتى المجالات خاصة الصناعية منها والتجارية".
واكد قوة العلاقات المصرية الكويتية وتجذرها في جميع المجالات معربا عن أمله في زيادة التبادل التجاري والصناعي خلال الفترة المقبلة.
وشدد في هذا السياق على أن التقارب والتعاون بين الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية في كلا البلدين سيعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.
ويشارك في المعرض والملتقى الكويتي المصري الذي بدأ فعالياته أمس ويختتم غدا ممثلو عدد من الجهات الكويتية المتمثلة في وزارة التربية ووزارة التعليم العالي ووزارة المالية والادارة العامة للاطفاء والحرس الوطني والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والهيئة العامة للبيئة والشركة العقارية (جي ام اتش) ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية اضافة الى الغرفة التجارية المصرية في كل من القاهرة والجيزة.
وحضر افتتاح فعاليات المعرض القائم بأعمال سفارة دولة الكويت لدى مصر المستشار محمد المحمد ونائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المصرية المهندس مجدي غازي. (النهاية) ع ف ف / أ م س