A+ A-

الدكتور المزيدي.. مؤتمر (داء السكر واضطرابات الغدد الصماء) حقق الفائدة منه

الكويت - 20 - 10 (كونا) -- قال رئيس رابطة الغدد الصماء الكويتية الدكتور زيدان المزيدي ان مؤتمر (الجديد في داء السكر وفي علاج اضطرابات الغدد الصماء) الذي اختتم اعماله هنا اليوم نجح في تحقيق الفائدة المرجوة منه للاطباء المشاركين في جلساته.
واضاف الدكتور المزيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب حفل الختام ان المؤتمر الذي نظمته الرابطة وبدأ اعماله امس بمشاركة محاضرين وخبراء عالميين ناقش العديد من الاوراق العلمية الخاصة بداء السكر والغدد الصماء لاسيما المتعلقة بالنوع الاول من داء السكر والعلاج بالخلايا الجذعية وزراعة خلايا البنكرياس.
وذكر ان المؤتمر الذي تخللته محاضرات وورش عمل "ذات طابع مميز" عرض الادوية الحديثة في علاج داء السكر للنوع الثاني وناقش العلاج الجراحي للسمنة المفرطة وتطرق الى طريقة استخدام مضخة الانسولين اثناء الحمل اضافة الى مناقشة الجديد في علاج سرطان الغدة الدرقية.
وبين الدكتور المزيدي ان المؤتمر ناقش ايضا اضطرابات الغدة الدرقية وكيفية عمل هذه الغدة في الحالة المرضية والقصور الدرقي لحديثي الولادة وعلاجه اضافة الى الاسباب الوراثية الاخرى للقصور الدرقي لدى المواليد.
وذكر ان المؤتمر تطرق الى موضوع تحديات علاج متلازمة كوسنج (احد اورام الغدة النخامية) والجديد في علاج نقص السكر الشديد الوراثي لحديثي الولادة وايضا طريقة تشخيص نقص السكر لدى الاطفال.(النهاية) ش ه د / ف ش