A+ A-

الولايات المتحدة تهدد بفرض عقوبات على الحوثيين

واشنطن - 28 - 9 (كونا) -- هددت الولايات المتحدة بفرض عقوبات على الحوثيين في حال عدم وقفهم للاعمال العدائية ضد الحكومة اليمنية.
ودانت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية جين بساكي في بيان الليلة الماضية اعمال العنف التي شنت في صنعاء يوم امس داعية جميع الاطراف الى المشاركة بسلمية في العملية الانتقالية وتنفيذ جميع جوانب اتفاق السلم والشراكة الوطنية وخاصة تسليم جميع الاسلحة المتوسطة والثقيلة الى الدولة.
كما دانت بشدة الجماعات التي تسعى لاستغلال الوضع الامني الحالي لزيادة تأجيج الامور "خاصة المسؤولين السابقين في نظام الرئيس صالح والحوثيين الذين يواصلون استخدام العنف لتحقيق مطالبهم على حساب الشعب اليمني".
واوضحت بساكي انه في حال فرضت العقوبات فستكون متسقة مع قرار مجلس الامن رقم 2140 الذي يركز على الانتقال السلمي للحكومة اليمنية الجديدة وقرار وزارة الخزانة الامريكية رقم 13611.
واكد دعم الولايات المتحدة لجهود الرئيس عبد ربه منصور هادي في تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية المبني على مبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج مؤتمر الحوار الوطني اليمني.
يذكر ان مسلحين من (أنصار الله) الحوثيين هاجموا بمختلف أنواع الأسلحة منزل رئيس جهاز الامن القومي في منطقة (حدة) الليلة الماضية واشتبكوا مع حراسات المنزل سقط فيها عدد من أفراد الحراسة بين قتيل وجريح.(النهاية) ي س / م خ