A+ A-

المرصد السوري.. طائرات استطلاع تحلق فوق مواقع لتنظيم داعش في حلب والرقة

عمان - 21 - 9 (كونا) -- اعلن المرصد السوري اليوم عن ان شهود عيان رصدوا طائرات استطلاع شوهدت تحلق فوق مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) في حلب والرقة في شمال شرق سوريا.
وقال المرصد السوري في بيان صحافي ان طائرتي استطلاع مجهولتي الهوية شوهدتا تحلقان على علو مرتفع فوق مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) بريف حلب الشمالي الشرقي. واضاف البيان "كما شوهدت طائرة استطلاع تحلق في سماء مدينة الرقة شمال شرق سوريا المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا". وعلى صعيد اخر قتل خمسة مواطنين على الاقل واصيب ما لا يقل عن 16 اخرين بجروح جراء سقوط قذائف اطلقها مسلحون على مناطق في حي تشرين بحلب الجديدة وان عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.
وفي ادلب في شمال غرب البلاد قتل ما لا يقل عن 17 مواطنا بينهم ستة اطفال على الاقل جراء تنفيذ طائرات النظام السوري الحربية لغارتين على اطراف بلدة (سراقب).
كما قصفت قوات النظام مناطق على اطراف مدينة عربين وبلدة حمورية بغوطة دمشق الشرقية في حين تستمر الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة اخرى في منطقة الدخانية على اطراف العاصمة وفي منطقة عدرا حيث نفذ الطيران الحربي 16 غارة على عدرا والغوطتين الشرقية والغربية بريف دمشق.(النهاية) ط ك / س ع م