A+ A-

فرقة المسرح الجامعي تدشن العروض الرسمية لمهرجان (أيام المسرح للشباب)

مشهد من عرض مسرحية (مخلصوص)
مشهد من عرض مسرحية (مخلصوص)
الكويت - 15 - 9 (كونا) -- دشنت فرقة المسرح الجامعي الليلة العروض الرسمية لمهرجان (ايام المسرح للشباب) العاشر الذي تنظمه الهيئة العامة للشباب والرياضة عبر عرضها (مخلصوص).
وقد قام بتأليف المسرحة التي عرضت على خشبة مسرح الدسمة تغريد الداود واخرجها موسى بهمن في حين قام بالبطولة هبة العيدان وناصر الدوب ونوف جواد واخرون.
وتتناول المسرحية قصة ثلاثة لصوص يحاولون سرقة احد المنازل لكنهم يفشلون بتحقيق ذلك حتى توصلوا الى خطة تمثلت في البحث عن عمل عند صاحب المنزل حتى تحققت خطتهم فقاموا بسرقة محتويات المنزل اضافة الى قيامهم بخطف ابنة صاحب المنزل لتصبح بعد ذلك زوجة لاحد اللصوص.
وشهد الاداء التمثيلي للمسرحية تميزا عند ابطال العمل خصوصا الممثلة هبه العيدان والممثل ناصر الدوب لكن الرؤية الاخراجية التي وضعها المخرج موسى بهمن كانت مباشرة مما قلل من متعة المتلقي الى حد ما.
وعقدت في ختام العرض حلقة نقاشية في قاعة الندوات ادارها رئيس المركز الاعلامي للمهرجان مفرح الشمري في حين كان المعقب الرئيسي الفنان محمد الحملي وشارك فيها مؤلفة العرض تغريد الداود والمخرج موسى بهمن كما حضرها رئيس المهرجان عبدالله عبدالرسول والنقاد وجمهور من الشباب.
وقال الحملي ان العرض جاء مباشرا ولم تتحدد هويته الا ان هوية المهرجان انعكست عليه خاصة في الديكور لافتا الى ان العرض كان بحاجة الى ديكور افضل فضلا عن ان الممثلين كانوا بعيدين عن الكوميديا نوعا ما.
واضاف الحملي ان الظلام بين مشهد واخر لم يكن موفقا ناصحا مخرج العمل بضرورة اختيار الممثلين المناسبين والتركيز على الاخراج اكثر من التمثيل.
من جهته قال الشمري ان مؤلفة العرض نجحت في تقديم رؤية نصية تناقش قضايا آنية بطريقة ساخرة عبثية ولتجربتها بسيطة فقد كان هناك عدم وضوح في ملامح بعض شخصيات العرض وبالتالي عدم تطور الشخصيات باستثناء شخصية الزوجة الاولى.
من ناحيته قال مشرف العمل على المسرحية نصار النصار ان التجربة كانت ممتازة والعرض جيدا وعلى المخرج ان يستمع لكافة ملاحظات النقاد بروح ايجابية.
وفي نفس السياق قالت مؤلفة العمل ان النص اقترب من العبث و"هي محاولة ثانية لي ونحن بحاجة الى كثير لنكتسب الشخصية المناسبة" مرحبة بكافة الملاحظات من النقاد والاعلاميين للوقوف على اعمال ايجابية مستقبلا.
وعلى صعيد متصل اكد مخرج العرض انه كان يتمنى الاستماع الى ملاحظات اكثر للاستفادة وتصحيح الاخطاء في التجارب القادمة مضيفا "اذا اردنا اكتشاف العبث علينا الرجوع الى مؤلف الكتاب مارتن اسلين الذي الفه منذ اربعة عقود".
يذكر ان اعمال الدورة العاشرة لمهرجان (ايام المسرح للشباب) افتتحت مساء امس برعاية وحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وتستمر العروض المسرحية حتى يوم 24 سبتمبر.
وخصصت ادارة المهرجان جوائز قيمة لافضل عرض مسرحي وافضل مخرج وممثل ومؤلف وافضل ديكور وافضل ممثل وممثلة دور اول ودور ثان وافضل ازياء بالمهرجان وافضل ماكياج وافضل اضاءة وافضل عرض مسرحي متناغم. (النهاية) ح ع / ه ب