A+ A-

تحركات نشطة بالبورصة لاعادة تأسيس مستويات سعرية جديدة

الكويت - 2 - 9 (كونا) -- شهدت جلسة تداولات سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) اليوم نشاط عدد من الاسهم القيادية والرخيصة واقبالا على الاسهم الراكدة وسط عملية شراء انتقائي من اجل اعادة التأسيس الى مستويات سعرية جديدة ما انعكس ايجابا على اغلاق المؤشرات الرئيسية بالمنطقة الخضراء.
واتسم مسار الجلسة بالتذبذب الامر الذي لم يمكن اهم المجموعات الاستثمارية من مواصلة نشاطها الذي بدأ مع الساعة الاولى حتى قرع جرس الاغلاق وهو ما ترجمته اوامر الشراء لبعض اسهم مجموعة استثمارية رائدة اضافة الى سهم لوجستي الذي سحب معه مجموعة من الاسهم ذات الصلة.
وفيما يبدو ان الدعم الذي اظهرته احدى المجموعات الخدماتية قاد مؤشرات السوق لا سيما السعري و(كويت 15) كما كان لعدد من الاسهم ذات العلاقة بالقطاع العقاري دور مهم في المحصلة النهائية الايجابية لاداء اليوم ما ساهم في حفظ مستوى المؤشر السعري فوق مستوى الدعم ليكسر حاجز المقاومة فوق 7444 نقطة.
كما كان لافتا في مسار السوق عمليات التجميع على اسهم احدى الشركات الاستثمارية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية وهو ما ظهر جليا وسط التحركات والتداولات على بعض الاسهم الراكدة كما شهدت الجلسة دخولا قويا في الدقائق الاخيرة (فترة المزاد دقيقتان قبل الاغلاق) على بعض الاسهم التشغيلية.
وبدا الارتياح من جانب جميع الشرائح الاسثمارية في السوق من مستوى السيولة التي عادت الى الارتفاع الى ما كانت عليه في شهر اغسطس الماضي ما دل ايضا ان كفة الشراء غلبت على البيع في الجلسة الثانية من شهر سبتمبر.
وكان لافتا ايضا ان مكونات اسهم مؤشر (كويت 15) كان لها دور واضح في ارتفاعات الجلسة على الرغم من انها لم تكن عند المستويات السابقة لاسيما المدرج منها في قطاعات المصارف والخدمات بسبب المضاربات عليها.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق مرتفعا 55ر22 نقطة ليغلق عند مستوى 9ر7444 نقطة فيما بلغت القيمة النقدية نحو 08ر24 مليون دينار تمت عبر 5176 صفقة.(النهاية) م ك ع / ن ف ع