A+ A-

عمليات جني أرباح وتبادل مراكز على الاسهم الرخيصة والمتوسطة في البورصة

الكويت - 1 - 9 (كونا) -- شهدت جلسة تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بداية شهر سبتمبر اليوم عمليات جني أرباح وتبادل مراكز على العديد من العديد من الاسهم الرخيصة والمتوسطة.
في موازاة ذلك شهدت بعض الاسهم القيادية لاسيما المكونة لمؤشر (كويت 15) عمليات تجميع ما ساهم في اغلاق الجلسة ضمن المنطقة الحمراء.
ورغم الصورة التي ظهر عليها السوق في الساعة الاولى الا أن الضغوطات البيعية التي قامت بها بعض المحافظ المالية دفعت بعض المتداولين الى الاستمرار في البيع على أسهمهم رغم محاولات بعض الاسهم تقديم الدعم لحفاظ السوق على مستوياته الا ان المضاربات كانت أشد على دفة الصعود.
ومما كان لافتا للنظر بمسار الاداء اليوم تماسك السوق فوق مستوى الدعم أي 7400 نقطة بفضل بعض الاسهم الكبيرة خصوصا المدرجة في القطاع المصرفي حيث لعب كل من سهم أحد البنوك التقليدية ذي القيمة المرتفعة ومعه أيضا أحد اهم اسهم البنوك المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية اضافة الى سهم لوجستي.
وظهر بوضوح أيضا استمرار حالة التباين وتقنين بعض الصناديق عمليات الشراء الانتقائي على بعض الاسهم التي شهدت ارتفاعات سابقة استمرار للحالة التي سارت عليها تداولات الشهر الماضي حيث غلبت عمليات الترقب والعزوف.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق منخفضا 12ر8 نقطة ليغلق عند مستوى 3ر7422 نقطة وقد بلغت القيمة النقدية نحو 3ر20 مليون دينار كويتي تمت عبر 9ر214 صفقة نقدية.
(النهاية) م ك ع / ت ب