A+ A-

البورصة تغلق على انخفاض وسط ضغوطات بيعية وعمليات جني الارباح

سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)
سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)
الكويت - 27 – 8 (كونا) –- أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسة اليوم على انخفاض طفيف وسط ضغوطات بيعية وعمليات جني ارباح قادتها بعض المحافظ المالية وطالت أسهما متنوعة ما ساهم في تخلي المؤشر السعري عن مستوى ال7400 واغلاق السوق في المنطقة الحمراء.
وكان لافتا في منوال السوق تحركات بعض الصناديق الاستثمارية على الاسهم التشغيلية خصوصا التي شهدت مستوياتها السعرية ارتفاعات خلال الجلسات الماضية والمتوقع استمرار المنهجية نفسها مع الجلسة الختامية للاسبوع.
ولليوم الرابع على التوالي كان التباين سمة مسيطرة على المسار العام للتداول وسط شراء انتقائي على الاسهم متدنية القيمة أو ما يطلق عليها (الشعبية) والتي تقل قيمتها السعرية عن ال100 فلس.
وكان لعودة سهم شركة استثمارية للتداول مجددا اليوم أثر على حركة العديد من الشركات الأخرى في القطاع الذي يعتبر عصب القطاعات المدرجة في السوق كما كان لبعض الاسهم الخدمية وتحديدا أحد الأسهم اللوجستية الاثر الايجابي نفسه على عموم اسهم القطاع.
وانعكس الحال المتذبذب على أسهم مكونات (مؤشر كويت 15) الذي ظهر على العديد من أسهمه بعض التماسك للجلسة الثانية رغم أن التوقعات كانت تشير الى ارتفاع موجة الشراء على أحد الاسهم المصرفية الرائدة ما لم يتم بالصورة المتوقعة.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق منخفضا 3ر12 نقطة عند مستوى 2ر7396 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 7ر12 مليون دينار تمت عبر 4711 صفقة نقدية من خلال كميات اسهم بلغت 4ر218 مليون سهم.(النهاية) م ك ع / ن ف ع