A+ A-

الطيران الحربي الاسرائيلي يواصل غاراته على غزة ويوقع المزيد من الضحايا

غزة - 31 - 7 (كونا) -- واصل الطيران الحربي الاسرائيلي الليلة غاراته على مختلف مناطق قطاع غزة موقعا مزيد من الضحايا في وقت ردت فصائل المقاومة باطلاق الصواريخ على عدة مدن اسرائيلية.
واعلنت مصادر طبية في غزة اللية ان تسعة مواطنين من عائلة واحدة قتلوا ي غارة جوية استهدفت منزلهم بمخيم النصيرات وسط القطاع اضافة الى اصابة نحو 20 مواطنا اخرا من افراد عائلة البيومي وجيرانهم.
وفي حادث اخر قتل مواطنان واصيب خمسة اخرين بجراح في قصف مدفعي طال مناطق عدة شرق خان يونس كما قتل ثلاثة مواطنين وجرح اخرون في قصف مماثل استهدف منزلا في مخيم المغازي وسط القطاع وطفل في قصف طال دير البلح ومسن في مدينة رفح اضافة الى انتشال جثامين حوالي 20 شخصا من مناطق مختلفة.
وبذلك يصل عدد ضحايا اليوم في قطاع غزة الى نحو ثمانين قتيلا اضافة الى اكثر من 260 جريحا.
في هذه الاثناء قال الجيش الاسرائيلي ان وابلا من الصواريخ وقذائف الهاون اطلق مساء اليوم من قطاع غزة نحو مدن عدة في اسرائيل.
واعترف متحدث باسم الجيش في حديث للاذاعة الاسرائيلية "بأصابة 11 من الجنود والمستوطنين جراء هذه الهجمات الفلسطينية".
واوضح "ان ثمانية جنود اصيبوا جراء انفجار قذائف هاون في منطقة (اشكول) فيما اصيب ثلاثة من المستوطنين في قصف بالصواريخ لبلدة (كريات جات".
وجاء ذلك في وقت اعلن فيه الجيش الاسرائيلي عن استدعاء 16 الف جندي من قوات الاحتياط سيجري نشرهم في مواقع قريبة من قطاع غزة للمشاركة في المعرك الدائرة هناك.
ووصل العدد الاجمالي لجنود الاحتياط الذين تم استدعاءهم وفق المتحدث الى نحو 86 الف جندي وضابط على صعيد متصل اعلنت كتائب القسام - الجناح المسلح لحركة حماس ان مقاتليها تمكنوا من قتل ثلاثة جنود اسرائيلين خلال اشتباك جرى معهم على اطراف حي التفاح".
كما اعلنت الكتائب انها "قصفت الليلة مدينة عسقلان في جنوب اسرائيل بعشرة صواريخ من طراز (غراد) في هجومين منفصلين فيما استهدفت مستوطنة (نير اسحاق) بتسعة صواريخ 107 ومستوطنة (كفار سعد) بستة صواريخ 107 وحشود لجيش الاحتلال شرق الشجاعية بست قذائف هاون. (النهاية) م ت / ب ش ر