A+ A-

اردوغان.. وجه إسرائيل ملطخ بدماء اطفال غزة الأبرياء

إسطنبول - 28 - 7 (كونا) -- شن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان هنا اليوم هجوما لاذعا على تل ابيب مؤكدا أن "وجوه إسرائيل وجميع الدول الصامتة أمام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطيني ملطخة بدماء الأطفال الأبرياء".
وهنأ اردوغان في كلمته خلال حفل المعايدة لمنسوبي حزب العدالة والتنمية الذي أقيم في مركز مؤتمرات الخليج باسطنبول أطفال غزة "الذين لا يتمكنون من الاحتفال بعيدهم ولا يتمكنون من اللعب واللهو في الحدائق وتسقط عليهم القنابل الإسرائيلية بدل أن يقوموا بجمع الحلوى".
وأكد رئيس الوزراء التركي أن بلاده تسعى ليل نهار من أجل التوصل إلى تهدئة ووقف إطلاق نار إلا أن إسرائيل تواصل انتهاك حقوق الإنسان ولا تعترف بحقوق الفلسطينيين منذ عشرات السنين.
واشار إلى أن المجتمع الدولي والعديد من الدول يصمتون أمام ما ترتكبه تل ابيب من مجازر وإبادة جماعية في قطاع غزة قائلا "إسرائيل قتلت نحو 1100 شخص معظمهم من النساء والأطفال ولازالوا يلقون بالقنابل على رؤوس الأبرياء وبعض الدول تبرر لها ما تقوم به زاعمين أن حركة (حماس) تطلق صواريخ ويحق لإسرائيل الدفاع عن نفسها".
كما انتقد إردوغان في معرض حديثه وسائل الإعلام العالمية "التي نقلت مباشرة أحداث متنزه جيزي في ميدان تقسيم باسطنبول العام الماضي ولا تتطرق لا من قريب ولا من بعيد إلى المجازر التي تقوم بها إسرائيل في غزة" لافتا الى أن بعض الدول حظرت التظاهرات والاعتصامات التي تساند الأبرياء في قطاع غزة.(النهاية) ط أ / م م ج