A+ A-

4ر25 مليون دينار أرباح (الأهلي المتحد) في النصف الأول

رئيس مجلس الادارة الدكتور أنور المضف
رئيس مجلس الادارة الدكتور أنور المضف
الكويت - 19 - 7 (كونا) -- أعلن البنك الأهلي المتحد ارتفاع أرباحه الصافية في النصف الأول لهذا العام بنسبة 9ر9 في المئة لتصل الى 4ر25 مليون دينار مقارنة مع 2ر23 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وقال رئيس مجلس الادارة الدكتور أنور المضف في بيان صحفي ان العائد على حقوق المساهمين في النصف الاول من هذا العام يعادل 4 ر16 في المئة والعائد على الأصول 5ر1 في المئة في حين وصلت ربحية السهم الى 6ر19 فلس مقابل 18 فلسا في الفترة نفسها من العام الماضي.
واوضح المضف ان الايرادات التشغيلية للبنك بلغت 4ر53 مليون دينار في حين ارتفع اجمالي الأصول الى 3571 مليون دينار في النصف الاول من 2014 مقارنة مع 3165 مليون دينار في نهاية عام 2013 بارتفاع نسبته 5ر12 في المئة.
واوضح ان ودائع العملاء نمت بنسبة 9ر9 في المئة لتصل الى 2300 مليون دينار ومازال معدل كفاية رأس المال يراوح عند مستويات مريحة حيث يقدر بنسبة 4ر16 في المئة.
وفيما يخص عوائد الودائع الاستثمارية خلال النصف الأول من عام 2014 قال المضف انها تعتبر من أعلى العوائد في السوق المحلي ولمختلف الآجال حيث أظهرت نتائج أعمال البنك معدلات توزيع أرباح على الودائع السنوية بالدينار تقدر ب56ر1 في المئة وعلى الودائع لستة شهور ب42ر1 في المئة.
وقال "حقق مصرفنا نموا متزنا فى جميع بنود الميزانية وارتفاعا في معظم مؤشرات الأداء المالي في النصف الأول من السنة المالية مراعيا أولية ضبط المخاطر المصرفية والحفاظ على مستويات مرتفعة من الملاءة والسيولة".
وأشاد المضف بارتفاع جودة محفظة القروض لدى البنك وارتفاع معدلات تغطية القروض غير المنتظمة والتي تعتبر من الأعلى اقليميا ومحليا.
وأضاف ان ارتفاع صافي الربح خلال النصف الأول يعود الى جهود ادارات البنك المختلفة وتحسين الخدمات وتقديم الحلول المالية المتكاملة والتي انعكست على وضع (البنك المتحد) في مصاف أفضل المصارف الإسلامية اقليميا.
وأكد ان البنك الاهلي المتحد مستمر في تحسين الأداء وتوسيع المحفظة الائتمانية على الرغم من اشتداد المنافسة.(النهاية) م ك ع / ه ب