A+ A-

مقتل 35 عراقيا وجرح 86 اخرين في موجة تفجيرات بالعاصمة بغداد

بغداد - 19 - 7 (كونا) -- اعلنت الشرطة العراقية ان سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة ضربت العاصمة بغداد اليوم ما أدى الى مقتل 35 شخصا وجرح 86 اخرين في اعنف موجة تفجيرات تشهدها العاصمة خلال شهر رمضان.
وقال مصدر امني في الشرطة العراقية ان سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من نقطة تفتيش في منطقة ابودشير بحي الدورة جنوبي بغداد ما ادى الى مقتل 10 اشخاص وجرح 22 اخرين فضلا عن الحاق اضرار بنحو اربع سيارات كانت قرب مكان الانفجار.
وكانت الشرطة قالت في وقت سابق ان ثمانية اشخاص قتلوا واصيب 12 اخرون جراء التفجير الذي شهدته منطقة ابودشير.
واعقب هذا التفجير سلسلة تفجيرات خلال ساعة واحدة توزعت على مناطق الكاظمية والبياع والسيدية.
وافاد مصدر امني في الشرطة بان تسعة عراقيين قتلوا واصيب 18 اخرون بجروح بليغة بانفجار سيارة مفخخة في ساحة عدن بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد.
وادى الانفجار الى اشتعال النيران بنحو سبع سيارات كانت قريبة من مكان وقوعه.
وفي حي السيدية غربي بغداد اصيب ثلاثة مدنيين اثر انفجار سيارة مركونة على جانب الطريق.
وفي حي البياع ادى انفجار سيارتين مفخختين الاولى في شارع 20 والثانية في شارع 10 الى مقتل ثمانية اشخاص بينهم افراد في الشرطة وجرح 31 اخرين.
وعثرت الشرطة على جثث ثمانية اشخاص مجهولي الهوية ثلاثة منهم كانوا معصوبي الاعين في مناطق متفرقة من بغداد وعليها اثار عيارات نارية في منطقتي الراس والصدر.
ويشهد العراق انهيارا امنيا تركز في محافظات صلاح الدين وديالى والانبار بعد اربعين يوما على سقوط الموصل بيد المسلحين وسيطرتهم على مدن محافظة نينوى بالكامل الامر الذي استدعى اعلان حالة التاهب القصوى في عموم البلاد والبدء بعمليات عسكرية وغارات جوية لضرب مواقع الجماعات المسلحة في تلك المحافظات. (النهاية) م ح غ / ب ش ر