A+ A-

القادسية يتغلب على الجهراء ويحرز لقب كأس اتحاد السلة ال36

الكويت - 26 - 4 (كونا) -- أحرز نادي القادسية الليلة لقب بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة ال36 للمرة ال20 في تاريخه بعد فوزه على نظيره الجهراء بنتيجة 74 - 66 في مباراة قوية ومتكافئة رجحت خبرة لاعبي القادسية كفتهم بها في النهاية.
وجاءت المباراة قوية ومتكافئة في جل فتراتها وكانت الأفضلية بالنتيجة لصالح القادسية وحقق الفريق الغلبة بفضل تألق لاعبيه شايع مهنا وأحمد سعود وعبدالله الصراف وصالح اليوسف والدفاع المحكم من قبل أحمد سعود لينجح الفريق في تطويق خصمه بصورة مميزة استحق بها الفوز بكل جدارة.
وعلى الجانب الأخر طغى التوتر على أداء لاعبي الجهراء على الرغم من تواجد لاعبي الخبرة بقيادة عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي ولم يتمكن بقية اللاعبين أمثال يحيى كليب وأحمد الفضلي من التعامل مع المباراة بالصورة المطلوبة حيث تغلبت خبرة لاعبي القادسية بصورة ملحوظة .
يشار الى ان هذه البطولة بمسماها (كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة) أقيمت في السابق 35 مرة نال لقبها القادسية 19 مرة بينما حظي بها العربي 10 مرات وحصل على لقبها كل من الكويت والجهراء مرتين وفاز بها فريقا كاظمة والنصر مرة واحدة.
ولم تقم هذه البطولة منذ العام 1996 حتى العام 2007 واستعاض عنها الاتحاد ببطولات ذات مسميات أخرى تم ايقافها بعد القرار القاضي بعدم جواز تسمية البطولات بأسماء أشخاص. (النهاية) أ ي ر / ب ش ر